الخطوط السعودية ووزارة النقل توقعان مذكرة تفاهم بالمنتدى اللوجستي العالمي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخطوط السعودية ووزارة النقل توقعان مذكرة تفاهم بالمنتدى اللوجستي العالمي, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 03:26 مساءً

الرياض – مباشر: أبرمت مجموعة الخطوط السعودية مذكرة تفاهم مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية، بدعم من وزارة التعليم؛ تهدف إلى تنمية القدرات والكفاءات الوطنية في مجال النقل والخدمات اللوجستية، وذلك على هامش المنتدى اللوجستي العالمي 2024 بمدينة الرياض.

ووقع الاتفاقية كلٌ من مدير عام مجموعة السعودية، إبراهيم العُمر، ونائب وزير النقل والخدمات اللوجستية، رميح الرميح، وذلك بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح الجاسر.

وتنص المذكرة، بحسب بيان للخطوط السعودية، على توفير 553 منحة ضمن مسار "واعد" أحد مسارات استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، في تخصصات نوعية وبرامج مهنية وتدريبية دقيقة في قطاع الطيران، موزعة على 6 برامج دراسية تشمل مساعد طيار أول، دبلوم الطاهي الجوي، ودبلوم هياكل ومحركات الطائرات، الاختبارات غير الإتلافية، دبلوم القياس والمعايير، وتدريب عالمي على رأس العمل لتبادل الخبرات ونقل المعرفة.

وأوضح العُمر، أهمية هذه المذكرة والتي تأتي في إطار حرص مجموعة الخطوط السعودية على زيادة نسبة التوطين، مؤكدًا على استثمارها المستمر في الكوادر البشرية مساهمةً بذلك في تحقيق أحد أهم مستهدفات رؤية السعودية 2030، منوهًا على أن هذا التعاون بين مجموعة السعودية ووزارة النقل والخدمات اللوجستية يؤكد حرص المملكة على تعزيز بناء الشراكات في القطاعين العام والخاص.

وشاركت مجموعة الخطوط السعودية في العديد من برامج الابتعاث، من ضمنها برنامج "وظيفتك بعثتك" حيث تم توظيف أكثر من 470 خريجاً كمساعد طيار أول، وأكثر من 210 خريجاً كمهندس وفني، وأكثر من 120 خريجاً في وظائف نوعية أخرى.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

الخطوط السعودية تعلن وصول طائرتها الكهربائية للمرة الأولى إلى المملكة

تفاصيل اللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة

الأصول الاحتياطية الرسمية للسعودية تبلغ 456.97 مليار دولار بنهاية سبتمبر

الصندوق العقاري يتيح تمديد فترة السداد إلى 30 عاماً لمستفيدي "سكني"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق