شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي توقّع مذكرة لإنشاء مركز للتجارة الإلكترونية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي توقّع مذكرة لإنشاء مركز للتجارة الإلكترونية, اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024 06:23 مساءً

الرياض - مباشر: وقعت شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي، مذكرة تفاهم مع "ewpartners"، المتخصصة في مجال الاستثمار الخاص والتحالفات الإستراتيجية والمبادرات الاستثمارية.

وتهدف هذه الشراكة إلى الاستفادة من الموقع الإستراتيجي للمملكة العربية السعودية كحلقة وصل بين 3 قارات، لدفع عجلة النمو ورفع مستوى التميز التشغيلي في قطاع الخدمات اللوجستية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد.

وسيركز التعاون على مناقشة فرصة إنشاء مركز اقتصادي للتجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية، ليكون أحد المراكز اللوجستية التي أعلنت عنها وزارة النقل والخدمات اللوجستية، لتحسين سلاسل الإمداد وتسهيل الاستثمار والتجارة، بما يحقق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما تهدف مذكرة التفاهم الموقعة لمناقشة إنشاء مركز لوجستي في مطار الملك سلمان الدولي يهدف إلى تعزيز الروابط اللوجستية بين جمهورية الصين الشعبية والمملكة العربية السعودية، مما يُسهم في رحلة تحوّل المملكة، لتصبح مركزًا محوريًا لحركة الشحن الجوي في المنطقة.

وسيسهم المركز بشكل كبير في رفع كفاءة وقدرات التوزيع على المستويين الإقليمي والدولي، مما يرسخ مكانة المطار مركزًا لوجستيًّا عالميًّا، ويعكس الدور الإستراتيجي للمملكة العربية السعودية في مجال الخدمات اللوجستية العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي المكلف لشركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي ماركو ميهيا: " تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا في جعل مطار الملك سلمان الدولي مركزًا رئيسًا للخدمات اللوجستية، يخدم الشركات الإقليمية والعالمية ويدعم توسع التجارة في السعودية".

وأضاف قائلا: "نسعى بتعاوننا مع "ewpartners" إلى تعزيز البنية التحتية اللوجستية للمملكة، وزيادة الكفاءة التشغيلية، وخلق فرص جديدة تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة والمنطقة".

ومن جهتها أشارت المؤسس والشريك الإداري لشركة ewpartners جيري لي، إلى أن الموقع الاستراتيجي لمطار الملك سلمان الدولي الذي يربط بين آسيا وأفريقيا وأوروبا، وإمكاناته التجارية الواسعة الإقليمية، سيفتح آفاقا جديدة للنمو والابتكار في قطاعي الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية بالمملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

وزير النقل: افتتاح مترو الرياض خلال أسابيع قليلةالاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية يرتفع إلى 221.16 مليار دولار"أرامكو السعودية" تعتزم إعلان نتائج الربع الثالث 5 نوفمبر المقبل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق