بنك التصدير والاستيراد يوقّع اتفاقيتين لتمويل الصادرات السعودية غير النفطية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك التصدير والاستيراد يوقّع اتفاقيتين لتمويل الصادرات السعودية غير النفطية, اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 11:43 صباحاً

​​الرياض  - مباشر: أبرم بنك التصدير والاستيراد السعودي اتفاقية شروط وأحكام غير ملزمة مع مجموعة ماكوايري، التخصصية في إدارة الأصول والسلع العالمية؛ لتقديم تسهيلات ائتمانية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لمدة 3 سنوات.

وأوضح البنك، في بيان له اليوم الاثنين، أن الاتفاقية تهدف لتعزيز مشتريات المجموعة من السلع والخدمات السعودية، وتمكين ماكوايري من ربط المصدرين في السعودية مع أكثر من 156 سوقاً حول العالم.

وتدعم اتفاقية التسهيلات الائتمانية جهود بنك التصدير والاستيراد السعودي الهادفة لتنمية الصادرات السعودية غير النفطية، وتعزيز مكانتها في الأسواق العالمية، من خلال توفير خدمات التمويل، والضمانات، وتأمين ائتمان الصادرات.

كما وقّع البنك اتفاقية إطارية مع مجموعة أليانز العالمية للتأمين؛ بهدف توفير حلول تأمين لتقليص مخاطر عدم السداد لأنشطة التصدير والاستيراد لصالح الصادرات السعودية غير النفطية إلى الأسواق الأوروبية

ويتم بموجب الاتفاقية توفير حلول التأمين لتسهيل وصول القطاع الصناعي السعودي لسلاسل الإمداد العالمية في أكثر من 50 دولة حول العالم

وتم توقيع الاتفاقية على هامش ورشة عمل نظمها بنك التصدير والاستيراد السعودي، بالتعاون مع مجموعة هاودن العالمية، في سوق لويدز العالمي للتأمين، وبمشاركة وزارة الصناعة والثروة المعدنية، والتي جمعت أكثر من 100 ممثل لشركات التأمين العالمية.

واختتم البنك أعماله بالإعلان عن مبادرة تهدف إلى حشد الطاقات التأمينية في العالم؛ لتسهيل حصول المصدرين المحليين على تمويل سلاسل الإمداد من خارج المملكة، وتوسيع القاعدة الصناعية داخل المملكة

وجاء توقيع الاتفاقيات خلال زيارة يقوم بها الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد سعد الخلب إلى مدينة لندن بهدف توسيع دائرة شراكات البنك الاقتصادية والتجارية.

وقال الرئيس التنفيذي إن هذه الاتفاقية مع مجموعة "ماكوايري" تأتي ضمن جهود البنك لتوسيع دائرة انتشار الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق العالمية، بما يتوافق مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأضاف قائلاً: "نتطلع أن يساهم التعاون مع ماكوايري في فتح فرص استثمارية وتجارية جديدة بين المملكة ودول العالم، ويكون لها الأثر الإيجابي في دفع نمو الاقتصاد العالمي، وتعزيز التبادل التجاري الدولي". 

وأكد الخلب على أن اتفاقية التعاون مع مجموعة هاودن، ومجموعة أليانز، تأتي ضمن إطار التزام البنك في تعزيز الشراكات الدولية الهادفة لتوفير أفضل الحلول التأمينية العالمية، والاستفادة منها في رفع كفاءة الصادرات السعودية غير النفطية للتوسع عالمياً

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بالأرقام.. الكشف عن إنتاج السعودية المتوقع من النفط بعد إقرار زيادته لنهاية 2025

بدء تطبيق عقوبات مخالفي تعليمات الحج.. غرامات مالية وسجن ومصادرة وسيلة النقل

التمويل العقاري السكني للأفراد بالسعودية يرتفع إلى 28.35 مليار ريال خلال 4 أشهر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق