وكالة: وزراء أوبك+ يتوجهون إلى الرياض لحضور اجتماع مراجعة إنتاج النفط

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكالة: وزراء أوبك+ يتوجهون إلى الرياض لحضور اجتماع مراجعة إنتاج النفط, اليوم الأحد 2 يونيو 2024 10:30 صباحاً

الرياض – مباشر: قالت مصادر، إن بعض وزراء تحالف أوبك+، يشمل دول أوبك المنتجة للنفط بالإضافة إلى دول أخرى بما في ذلك روسيا أوبك+، يتوجهون إلى الرياض؛ لحضور اجتماع إنتاج لمراجعة سياسية إنتاج النفط.

يذكر أن اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج بالتحالف قد قررت أواخر أبريل/ نيسان الماضي، عقد الاجتماع الرابع والخمسين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج مطلع يونيو/ حزيران 2024م.

وقال مصدران من أوبك+، بحسب وكالة رويترز، إنه على الرغم من نقل اجتماع اللجنة الوزارية لمراجعة إنتاج النفط إلى اليوم الأحد عبر الإنترنت، إلا أن العديد من وزراء أوبك+ يعتزمون السفر إلى العاصمة السعودية الرياض.

ومن المتوقع أن تقرر الجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج سياسة الإنتاج الخاصة بها للفترة المتبقية من عام 2024 وربما العام المقبل.

وقالت مصادر، إنه من المتوقع أن تناقش أوبك+ اتفاقاً معقداً قد يمدد تخفيضات إنتاج النفط العميقة حتى عام 2025.

ويخفض أعضاء أوبك+ حالياً الإنتاج بإجمالي 5.86 مليون برميل يومياً، أو نحو 5.7% من الطلب العالمي.

وأشارت بعض المصادر، بحسب الوكالة، إلى أن اجتماع الأحد سيشمل الدول التي تجري تخفيضات طوعية في الإمدادات بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً في إطار الجهد الشامل للمجموعة لكبح الإمدادات وتحقيق التوازن في السوق ودعم أسعار الخام.

يشار إلى أنه من المقرر أن تنتهي هذه التخفيضات الإضافية هذا الشهر، علماً بأن الدول التي تشارك في التخفيضات هي: الجزائر، والعراق، وكازاخستان، والكويت، وعمان، وروسيا، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

ونفذت أوبك+ سلسلة من التخفيضات منذ أواخر 2022 وسط ارتفاع الإنتاج من الدول غير الأعضاء مثل الولايات المتحدة، ومخاوف بشأن الطلب وسط ارتفاع أسعار الفائدة.

وكان من المقرر في الأصل أن يكون اجتماع وضع السياسات اليوم الأحد حدثاً يعقد في فيينا في مقر منظمة البلدان المصدرة للبترول، ولكن تم نقله عبر الإنترنت الأسبوع الماضي.

وإلى جانب تخفيضات الإنتاج، من المقرر أن تناقش أوبك+ أرقام الطاقة الإنتاجية للأعضاء، وهي قضية مثيرة للجدل تاريخياً، وتساعد تقديرات القدرة أوبك+ على تحديد أرقام الإنتاج الأساسية التي يتم من خلالها إجراء التخفيضات، بحسب رويترز.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصادر: اجتماع "أوبك+" المقبل يعقد حضورياً في الرياض

مصادر: "أوبك+" قد تمد خفضها لإنتاج النفط باجتماعها المقبل

اليوم.. بدء طرح عام ثانوي لـ1.545 مليار سهم من أسهم "أرامكو السعودية"

أرامكو تتوقع توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 124 مليار دولار في 2024

المملكة تطرح 1.5 مليار سهم من "أرامكو".. وتحدد النطاق السعري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق