استقرار الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار الدولار قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 10:04 صباحاً

مباشر- استقر الدولار قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع اليوم الجمعة، قبيل تقرير الوظائف الأمريكي، الذي قد يقرر مسار أسعار الفائدة، في حين ارتفع الين لينهي أسبوعا مضطربا تأثر بعدم اليقين بشأن توقعات السياسة النقدية في اليابان.

كما تلقى الدولار دفعة من الطلب على الملاذ الآمن مع تقييم المستثمرين للتوترات المتزايدة في الشرق الأوسط وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.

استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأميركية مقابل ست عملات، عند 101.88، قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع عند 102.09 الذي لامسه أمس الخميس.

وارتفع المؤشر بنحو 1.5% خلال الأسبوع، وهو أقوى أداء له منذ أبريل/نيسان.

واستعاد الين بعض مكاسبه التي خسرها خلال الأسبوع، حيث ارتفع بنسبة 0.5% إلى 146.18 مقابل الدولار، رغم أنه ظل قريبًا من أدنى مستوى في أكثر من ستة أسابيع عند 147.25 الذي سجله في اليوم السابق.

ومع ذلك، فإنه في طريقه لتسجيل انخفاض بنسبة 2.7% هذا الأسبوع، وهو أسوأ أداء أسبوعي له منذ مايو/أيار 2022 بعد أن أثارت تصريحات رئيس الوزراء الجديد شيجيرو إيشيبا توقعات بأن رفع أسعار الفائدة في اليابان أصبح بعيدًا.

تتجه أعين المستثمرين اليوم على تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بعد أن أظهرت البيانات أمس الخميس أن سوق العمل الأمريكية تتجه نحو الانحدار في نهاية الربع الثالث.

ويتوقع خبراء الاقتصاد الذين استطلعت رويترز آراءهم إضافة 140 ألف وظيفة، في حين من المتوقع أن يظل معدل البطالة ثابتًا عند 4.2%.

تسعر الأسواق احتمالًا بنسبة 33٪ لخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار 50 نقطة أساس، انخفاضًا من 49٪ الأسبوع الماضي.

خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الشهر الماضي بمقدار 50 نقطة أساس.

تكبد الجنيه الإسترليني خسائر بعد انخفاضه بنسبة 1٪ أمس الخميس بعد أن قال محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي إن البنك المركزي قد يخفض أسعار الفائدة بقوة إذا استمرت ضغوط التضخم في التراجع.

واليوم الجمعة، سجل الجنيه الإسترليني 1.3127 دولار، وهو ما يقترب من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 1.3093 دولار الذي لامسه أمس الخميس.

ارتفع الجنيه الإسترليني بأكثر من 3% هذا العام، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى توقعات السوق بأن يبقي بنك إنجلترا أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وفي مكان آخر، لم يطرأ تغير يذكر على الدولار الأسترالي عند 0.6843 دولار ولكنه انخفض بنسبة 0.8% خلال الأسبوع ويتجه لتسجيل أول انخفاض أسبوعي له في أربعة أسابيع.

واستقر اليورو عند 1.102925 دولار، بعد أن انخفض بنسبة 1.2% خلال الأسبوع.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق