ارتفاع قوي لبيتكوين قرب 62 ألف دولار بدعم خفض الفائدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع قوي لبيتكوين قرب 62 ألف دولار بدعم خفض الفائدة, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 09:19 صباحاً

مباشر ارتفع سعر البيتكوين، العملة المشفرة صاحبة أكبر أصول رقمية في العالم، لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع إلى جانب ارتفاع العقود الآجلة للأسهم الأمريكية، مع تردد صدى خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأسواق.

صعدت العملة المشفرة بنسبة 3.9% قبل أن يتم تداولها عند 61980 دولارًا، صباح اليوم الخميس، وفق بلومبرج.

كما ارتفعت عقود مؤشر ستاندرد آند بورز 500 والأسهم الآسيوية أيضًا، مع تكيف المتداولون مع بداية دورة تخفيف متوقعة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

خفض البنك المركزي تكاليف الاقتراض بمقدار 50 نقطة أساس، وهو أول خفض منذ أكثر من أربع سنوات. لكن رئيس البنك جيروم باول كان حريصًا على تجنب الالتزام بوتيرة مماثلة في المستقبل، قائلاً إن التحركات ستسترشد بالبيانات الاقتصادية. وقد خفف هذا التوقع الدقيق من رد فعل السوق.

قالت كارولين مورون، المؤسس المشارك لشركة" أوربت ماركتس:، وهي شركة تقدم السيولة للتداول في مشتقات الأصول الرقمية، "إن البداية القوية لدورة التيسير النقدي، هي أخبار ممتازة للأصول الخطرة بما في ذلك البيتكوين"، مضيفة: "احتاج السوق إلى بضع ساعات لرؤية الصورة الكبيرة والبدء في عكس التوقعات المحسنة".

ويساعد قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بخفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية 50 نقطة أساس أمس، الأسواق المالية، بطريقتين كبيرتين. فهي تخفف من حدة الاقتصاد، الذي كان يتباطأ تحت وطأة أسعار الفائدة المرتفعة، وتعطي دفعة لأسعار جميع أنواع الاستثمارات. إلى جانب الأسهم، ارتفعت أسعار الذهب والسندات بالفعل في الأشهر الأخيرة على أساس التوقعات بخفض أسعار الفائدة.

والآن بعد أن تراجع التضخم بشكل كبير من ذروته، ويبدو أنه يتجه نحو 2%، ذكر بنك الاحتياطي الفيدرالي أنه يمكنه تحويل المزيد من انتباهه نحو حماية سوق العمل المتباطئة والاقتصاد بشكل عام.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول: "الوقت المناسب لدعم سوق العمل هو عندما يكون قوياً، وليس عندما تبدأ في رؤية تسريح العمال". "هذا هو الوضع الذي نحن فيه".

وذكر بعض المنتقدين أن بنك الاحتياطي الفيدرالي ربما أبقى أسعار الفائدة مرتفعة للغاية لفترة طويلة، لكن باول قال "لا نعتقد أننا تأخرنا".

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق