الفالح: حجم التبادل التجاري بين السعودية ومصر تجاوز 124 مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الفالح: حجم التبادل التجاري بين السعودية ومصر تجاوز 124 مليار ريال, اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 01:22 مساءً

الرياض- مباشر: قال وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، إن حجم التبادل التجاري بين السعودية ومصر تجاوز 124 مليار ريال خلال عامي 2022 و2023، مشيراً إلى أنه سيتم توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بين السعودية ومصر قريباً.

وأضاف الفالح خلال كلمته على هامش على هامش لقاء رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي مع القطاع الخاص السعودي في الرياض، اليوم الاثنين، أن السوق المصرية تعد وجهة جائبة للمملكة وكافة القطاعات المتمثلة بالنشاط الاقتصادي سواء القطاع السياحي، والطاقة، والنقل، والبنية التحتية، والتطوير العقاري، والزراعة، وتقنية المعلومات، وغيرها من القطاعات.

وأوضح الفالح أن تعزيز التعاون مع مصر يعود بالنفع على الاقتصادين السعودي والمصري؛ اللذين يعدان نواة للاقتصاد العربي؛ مما سيسهم هذا التعاون والتكامل بين البلدين والاستفادة من المزايا التنافسية لكل منهما، في تعزيز النمو الاقتصادي بالمنطقة بأكملها في ظل التغيرات الاقتصادية العالمية التي تدعم وتتطلب استثمارات لمرونة سلاسل الإمداد العالمي.

وأكد الوزير عمق العلاقات التجارية والاستثمارية الوثيقة بين المملكة العربية السعودية ومصر في كافة المجالات؛ لافتاً إلى أن العلاقات بين البلدين نموذج يحتذى في العالم العربي الوثيق لعمقها الاستراتيجي وشراكاتها المتينة ومصالحها المشتركة.

وأضاف الفالح أن إجمالي عدد الرخص الممنوحة للمستثمرين المصريين في المملكة بلغ نحو 5767 رخصة، موضحا أن مجموع الرخص الاستثمارية لشركائنا من مصر نما بنسبة 100% في 2024.

واستقبل رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية مصطفى مدبولي اليوم، في مقر إقامته بالرياض، اليوم الاثنين، وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف.

وبحث خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون والتكامل في قطاعي الصناعة والتعدين بين البلدين، وآفاق تنميتهما من خلال تبادل الخبرات والمعرفة، وتطوير حلول مناسبة لمعالجة تحديات الاستفادة القصوى من القطاعين.

 وناقش الطرفان دعم وتحفيز القطاع الخاص للاستثمار في المجالات الاستراتيجية في قطاعي الصناعة والتعدين، مثل مجال الصناعات الغذائية، ما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي للبلدين.

 وشهد اللقاء استعراض السبل الكفيلة بالمضي قدماً في دفع وتطوير العلاقات الاقتصادية بين المملكة ومصر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

موانئ: إضافة خدمة شحن جديدة إلى ميناء الجبيل التجاري لدعم الصادرات الوطنية

هيئة الإحصاء: 1.6% معدل التضخم بالسعودية خلال شهر أغسطس 2024

"ستاندرد آند بورز" ترفع النظرة المستقبلية لتصنيف السعودية إلى "إيجابية"

أخبار ذات صلة

0 تعليق