3.2 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج بـ7 أشهر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
3.2 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج بـ7 أشهر, اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 01:22 مساءً

مباشر – إيمان غالي: كشفت بيانات رسمية ارتفاع قيمة تحويلات العمالة الفلبينية من دول مجلس التعاون الخليجي خلال السبعة أشهر الأولى من عام 2024 بنسبة 4% سنوياً؛ للتحويلات من 5 دول، فيما تراجعت من دولة الكويت وحيدة بـ2.15%.

سجلت تحويلات العمالة الفلبينية من دول الخليج بالفترة من مطلع يناير/كانون الثاني إلى ختام يوليو/تموز 2024 نحو 3.20 مليار دولار، مقابل 3.08 مليار دولار في السبعة أشهر الأولى من عام 2023.

وحسب التقرير الشهري الصادر عن بنك الفلبين المركزي، أمس الأحد، فقد دعم النمو السنوي لتلك التحويلات ارتفاعها من 5 دول؛ إذ سجلت الإمارات العربية المتحدة معدل نمو هو الأعلى بين نظرائها بـ5.90%، فيما سجلت سلطنة عمان أقل معدل بـ2.76%، وتراجعت التحويلات من الكويت 2.15%.

ويأتي تراجع التحويلات من الكويت، رغم اتفاق النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية فهد الصباح قد مع نائب وزير العمالة المهاجرة في جمهورية الفلبين برنارد أولاليا على رفع الحظر الذي فرضه الجانب الكويتي والسماح بإصدار جميع تأشيرات الدخول والعمل للجنسية الفلبينية.

واستناداً لبيانات "المركزي"، واصلت المملكة العربية السعودية اقتناص النصيب الأكبر من التحويلات بقيمة 1.17 مليار دولار بالسبعة أشهر الأولى من العام الحالي، بينما جاءت أقل التحويلات خليجياً من مملكة البحرين بقيمة 158.80 مليون دولار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق