تم إيقاف موقع Internet Archive بسبب هجمات DDoS

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرض أرشيف الإنترنت هذا الأسبوع لسلسلة من هجمات DDoS، مما تسبب في انقطاع الخدمة عن الموقع. وقد لاحظت صحيفة The Verge ظهور نافذة منبثقة على الموقع عندما تعثرت قاعدة البيانات، ولكنها اختفت منذ ذلك الحين، ولا يزال الموقع غير متاح.

وبحسب الباحث الأمني تروى هانت، جاء هجوم DDoS في وقت كان أرشيف الإنترنت يستعد للإفصاح عن اختراق سابق أدى إلى سرقة أكثر من 31 مليون سجل. وأوضح هانت، الذي يدير خدمة "Have I Been Pwned"، أن توقيت الهجومين يبدو "صدفة بحتة"، ويحتمل أن تكون هناك "أطراف متعددة" متورطة، مضيفًا: "من الواضح أنه ليس هجومًا واحدًا فقط".

من جانبه، قام مؤسس أرشيف الإنترنت، بروستر كايل، بنشر تحديثات حول الهجمات على منصة X، مشيرًا إلى أن الفريق يعمل على إعادة الموقع للعمل.

كما أعلنت مجموعة DDoS المعروفة باسم Blackmeta مسؤوليتها عن الهجمات، وذكرت في رسالة غامضة أن المنصة "تنتمي إلى الولايات المتحدة". يُذكر أن أرشيف الإنترنت هو منظمة غير ربحية مقرها سان فرانسيسكو، توفر وصولًا مجانيًا إلى مكتبة ضخمة من البرامج والوسائط، بالإضافة إلى خدمة "Wayback Machine".

وذكرت الرسالة أيضًا السجلات المسروقة باستخدام مصطلح "HIBP"، الذي يشير إلى موقع هانت الذي يتتبع الحسابات المخترقة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها أرشيف الإنترنت لهجمات DDoS، حيث تُعد الهجمات الأخيرة استمرارًا لسلسلة من التحديات التي تواجهها المنظمة، التي تخوض معركة قانونية حول حقوق الطبع والنشر للكتب الإلكترونية، وقد خسرت مؤخرًا استئنافًا في محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الثانية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق