كيف تعمل ميزة الأسئلة و الأجوبة لنظام Gemini في Gmail؟

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

أعلنت جوجل عن دمج تقنية Gemini AI في خدماتها، حيث أطلقت ميزة الأسئلة والأجوبة المدعومة من جيميني لمستخدمي جيميل على آيفون، مما يسهل كثيرًا عملية البحث وإدارة رسائل البريد الإلكتروني.

كانت هذه الميزة متاحة لمستخدمي الويب وأجهزة أندرويد لفترة، والآن يمكن لمستخدمي iOS الاستفادة من أحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي من جوجل على جيميل.

**ما هي ميزة الأسئلة والأجوبة في جيميل وكيف تعمل؟**

تعمل ميزة الأسئلة والأجوبة الجديدة على دمج تقنية Gemini مباشرة في صندوق الوارد، حيث يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل رسائل البريد الإلكتروني وتسهيل عملية البحث عنها وصياغتها بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين طرح أسئلة محددة، مثل العثور على رسائل غير مقروءة من شخص معين أو البحث عن بريد إلكتروني يحتوي على معلومات حول حدث أو اجتماع.

ومع ذلك، فإن هذه الميزة متاحة فقط لعملاء Google Workspace الذين لديهم اشتراكات في خدمات Gemini Business وEnterprise، وكذلك في برامج التعليم وEducation Premium، بالإضافة إلى مستخدمي Google One AI Premium. وتتوفر الميزة باللغة الإنجليزية فقط.

يمكنك أيضًا الاستفادة منها لطلب تلخيص رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بموضوع معين أو البحث عبر الويب عن إجابة لاستفسار مرتبط برسالة معينة.

**كيفية الوصول إلى ميزة الأسئلة والأجوبة في جيميل على أجهزة أندرويد وiOS؟**

قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google Workspace الخاص بك وقم بتحديث تطبيق جيميل إلى أحدث إصدار متاح. وبالنسبة لمستخدمي المؤسسات، يجب أن يقوم مسؤول تكنولوجيا المعلومات بتمكين هذه الميزة عبر إعدادات التخصيص الافتراضي.

ذكرت جوجل في مدونتها الرسمية أن الميزة يتم طرحها حاليًا، وقد يستغرق الأمر حتى 15 يومًا للوصول إلى جميع المستخدمين. وبمجرد تفعيلها، يمكن للمستخدمين الوصول إليها عبر أجهزتهم.

إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى ميزة الأسئلة والأجوبة المدعومة من Gemini، يجب أن ترى شعار Gemini في الزاوية العليا اليمنى على أجهزة أندرويد وiOS. عند النقر عليه، سيفتح نافذة الأسئلة والأجوبة التي تتيح لك طرح أسئلة تتعلق برسائل البريد الإلكتروني في صندوق الوارد، بالإضافة إلى خيار لكتابة بريد إلكتروني جديد.

أيضًا، يمكن لمستخدمي جيميل على الويب الوصول إلى هذه الميزة من اللوحة الجانبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق