أكدت منصة Youtube أنها لا تخفي زر التخطي فى الإعلانات

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

لاحظ بعض مستخدمي YouTube مؤخراً أن المنصة أصبحت تُصعّب عملية تخطي الإعلانات، حيث أشار أحد المستخدمين على Reddit إلى أنه رأى مستطيلات سوداء فوق زر التخطي على سطح المكتب، بدلاً من العداد التنازلي المعتاد. بعد أيام، أفادت Android Police بعدم وجود عد تنازلي للتخطي على الهواتف المحمولة.

وفي رد على هذه الشكاوى، أكد يوتيوب لموقع The Verge أنه لا يقوم بإزالة زر التخطي، بل يغير طريقة عرض الإعلانات. وقال المتحدث باسم يوتيوب، أولوا فالودون: "لا نخفي زر التخطي في الإعلانات القابلة للتخطي، حيث يظهر بعد 5 ثوانٍ من بدء التشغيل كما هو الحال دائماً".

وبخصوص التغييرات، أوضح فالودون أن يوتيوب تسعى لتقليل عدد العناصر في مشغل الإعلانات لتمكين المشاهدين من التفاعل مع الإعلانات بشكل أفضل عبر تجربة أنظف. يمكن للمستخدمين أيضاً رؤية عداد الوقت التنازلي لتخطي الإعلان كشرائط تقدم في أسفل الشاشة، مما يشير إلى أن زر التخطي لا يزال موجوداً، لكنه قد لا يظهر بنفس الطريقة السابقة.

على الرغم من الطمأنينة بشأن عدم إخفاء زر التخطي، إلا أن يوتيوب تعمل على توسيع كيفية رؤية الإعلانات. على سبيل المثال، أزالت الشركة بعض عناصر التحكم في الإعلانات للمبدعين العام الماضي، كما اتخذت إجراءات ضد أدوات حظر الإعلانات. بالطبع، يمكن للمستخدمين دائماً دفع اشتراك YouTube Premium للتخلص من الإعلانات، لكن سعره يواصل الارتفاع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق