فيتوريا يكشف كواليس رحيله عن منتخب مصر و"رأيه في صلاح"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر السابق، عن كواليس تدريبه للمنتخب ورحيله عنه، ورأيه في محمد صلاح.

قال "فيتوريا" عن تحسن الأداء في غياب صلاح: "خسرنا لاعبا فريدا بإصابته وهذا أمر ليس سهلا على منتخب مصر أو أي فريق لأنه لاعب مهم للفريق وللاعبين وحاسم وعندما يتواجد في الملعب يكون هناك احترام وخوف من الخصم'.

وعن تدخل حازم إمام في عمله، أوضح: "هذه أول مرة اسمع عن تقرير قدمته يتهم أحدا بفرض لاعبين علي لضمهم في منتخب مصر لأن هذا لا يمكن أن يحدث معي وأنا من قمت باختيار اللاعبين الذين وثقت أنهم الأفضل في تلك اللحظة ولم يعرف أحد بقائمة كأس الأمم إلا قبل الإعلان عنها بساعة".

أشار فيتوريا إلى أن علاقته باتحاد الكرة كان بها بعض المشاكل، قائلا:

"كان لدينا بعض المشاكل في التنظيم ولكن لم يتدخل أحد في عملي الخاص على الإطلاق ولم أطلعهم على قائمة المنتخب في كأس الأمم إلا قبل ساعة من الإعلان الرسمي عنها وهذا أمر فرضته عليهم من البداية"

أما أسباب الإخفاق في كأس الأمم الإفريقية، فأوضح: "بدأنا مهمتنا بشك جيد ولم نخسر خلال 18 مباراة سوى مباراة واحدة وكانت ودية وهذا خلق توقعات كبيرة لدى الجمهور المصري لكن في كأس إفريقيا هناك تفاصيل تقرر مصير المباريات لا يمكن التحكم بها مثل نوعية الفندق الذي تقيم فيه أو نوعية العشب والمسافة بين مقر الإقامة والتدريب التي تصل لساعة ثم جودة اللاعبين".

أضاف: "منتخب مصر كان يضم لاعبين محترفين في الخارج ولاعبين من الدوري المصري لكن كان هناك تفاوت في الأداء بينهم ولم يحدث الانسجام والنتيجة لم تكن على مستوى التوقعات.

لو كان اللاعبون الكبار في مستواهم خلال كأس الأمم الإفريقية كنا لنقدم بطولة أفضل لكن هذه من الأمور التي لا نتحكم فيها وأحببت العمل في مصر ومع هؤلاء اللاعبين".

علق فيتوريا على تصريحات مساعده أيمن عبد العزيز، وقال: "بالتأكيد التكتيك نسبته أكثر من 10% في كرة القدم ولكن ربما مساعدي اختلط عليه الأمر لأننا كنا نقوم بالكثير من العمل لتحضير اللاعبين ذهنيا".

كشف كواليس رحيله عن المنتخب: "لم تكن النتيجة في كأس إفريقيا على مستوى التوقعات وهناك افتقاد للرؤية بعيدة المدى وفي تلك اللحظة فهمت صعوبة استمراري لأن الأجواء تكهربت بعض الشيء ولكنني أحببت مصر والعمل مع هؤلاء اللاعبين".

وعن تأثر منتخب مصر بإعلان كلوب رحيل صلاح، أكد: "صلاح أصيب ورحل وانتهى الأمر ولم تكن هناك موضوع أو قصة تُحكى وواجهنا المشكلة الأمر كان صعبا علينا لأن محمد صلاح لاعب كبير جدا ولا يمكن تعويضه".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق