البيت الأبيض: الهجوم الإيراني على إسرائيل "كان فاشلًا"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اعتبر البيت الأبيض، اليوم الاثنين، أنّ الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل كان "فشلًا ذريعًا ومُحرجًا"، وذلك بعد أن تمكنت الدفاعات الجوية الإسرائيلية بمساعدة واشنطن وحلفاء آخرين من اعتراض القسم الأكبر من الصواريخ والمسيّرات.

وقال جون كيربي، الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، لـ"الصحفيين": "اطلعنا على تقارير تفيد بأن الإيرانيين تعمّدوا الفشل وأن هذا الفشل الذريع والمحرج كان مخططًا له كل هذا غير صحيح بشكل قاطع".

وفي سياق آخر، قال البيت الأبيض إنّ إيران لم تقدم تحذيرات للولايات المتحدة بشأن الإطار الزمني لشن هجوم على إسرائيل أو أهدافها المحتملة.

وأوضح أنّ الولايات المتحدة تبادلت بالفعل الرسائل مع إيران لكن لم تكن هناك أي رسائل بشأن الإطار الزمني للهجوم الذي شنته إيران هذا الأسبوع أو أهدافه.

وفي آخر التطورات، تعهد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، بالرد على هجوم إيران غير المسبوق على إسرائيل، وذلك في كلمة أمام جنوده في قاعدة أصيبت خلال الهجوم الإيراني.

وقال الجنرال هاليفي خلال زيارته قاعدة نيفاتيم في جنوب البلاد إن إسرائيل سترد على إطلاق هذا العدد الكبير جدًا من الصواريخ وصواريخ (كروز) والمسيَّرات على أراضي دولة إسرائيل.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق