إدارة مطار الملك فهد الدولي تؤكد عدم تأثر الحركة بحادث طائرة "طيران النيل"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إدارة مطار الملك فهد الدولي تؤكد عدم تأثر الحركة بحادث طائرة "طيران النيل", اليوم الخميس 18 يوليو 2024 12:18 مساءً

الرياض – مباشر: أوضحت إدارة مطار الملك فهد الدولي أن طائرة "طيران النيل" من طراز Airbus تعرضت لحريق في منظومة العجلات أثناء عملية الإقلاع؛ وذلك عند الساعة 02:15 من صباح اليوم الخميس.

وأكدت إدارة المطار، في بيان، أن فرق الطوارئ باشرت الحادث على الفور، وتمت السيطرة على الحريق، وإخلاء ركاب الطائرة البالغ عددهم 186 راكباً، بالإضافة إلى طاقم الطائرة البالغ عددهم 8، دون أي إصابات.

وبينت إدارة المطار، أن الفريق المختص يقوم بالتحقيق وبحث تفاصيل الحادثة وتحديد أسبابها، مؤكدة عدم التأثير على حركة الإقلاع والهبوط بالمطار.

ومن جانبها، أصدرت شركة النيل للطيران توضيحاً لوقوع حادث حريق في منظومة عجلات إحدى طائراتها أثناء رحلة بين القاهرة والدمام.

وقالت النيل للطيران، في بيان لها اليوم الخميس، إن رحلة شركة النيل للطيران رقم NIA 232 المتجهة من الدمام إلى القاهرة تعرضت بتاريخ 18 يوليو/ تموز الجاري إلى حريق في منظومة العجلات أثناء عملية الإقلاع، وقام طاقم القيادة بإلغاء عملية الإقلاع وإخلاء ركاب الطائرة باستخدام منزلقات الطوارئ بنجاح وبدون أي إصابات.

ونوهت الشركة، بأنها قامت على وجهة السرعة بتقديم العناية اللازمة للركاب وتوفير رحلات بديلة وفنادق للإقامة؛ لضمان راحة وسلامة الركاب، لافتة إلى إبلاغ السلطات الجوية المختصة وتم بدء تحقيق شامل في ظروف الواقعة.

وقالت النيل للطيران، في بيانها: "نحن نتعاون بشكل كامل مع جميع الجهات المعنية. تلتزم النيل للطيران بتنفيذ أعلى معايير السلامة وتنفيذ كافة الإجراءات المتبعة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الخطيب: دخل السياحة بالنصف الأول لـ2024 يمثل 5% من الاقتصاد السعودي

هيئة الإحصاء: معدل التضخم بالسعودية يتباطأ إلى 1.5% خلال يونيو 2024

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 4.7% في عام 2025

هيئة العقار: 605 مليارات قيمة الصفقات العقارية خلال عام من تطبيق نظام الوساطة

أخبار ذات صلة

0 تعليق