"S&P 500" يقترب من مستويات قياسية ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"S&P 500" يقترب من مستويات قياسية ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية, اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 05:54 مساءً

 

مباشر- شهدت الأسهم الأمريكية تغيرات طفيفة، اليوم الجمعة. ومع ذلك، يتجه مؤشر "إس أند بي 500" للارتفاع وبصدد تسجيل مكاسب أسبوعية أخرى.

وقفز "إس أند بي 500" بنسبة 16% العام الجاري، ويعد المؤشر بصدد تسجيل رابع مكاسبه الأسبوعية وسط رهان المستثمرين على أن أي ضعف بالبيانات الاقتصادية في وقت لاحق من العام الجاري سيقابله خفضاً بأسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع "إس أند بي 500" بأقل من 0.1% خلال تداولات اليوم، فيما تراجع مؤشر "داو جونز" بمقدار 30 نقطة، أو 0.1%، في حين ارتفع "ناسداك المركب" بنسبة 0.1%.

وانخفض سهم "انفيديا" بنسبة 0.6%، ومع ذلك، لا يزال السهم مرتفعاً بنسبة 2.6% خلال الأسبوع. وصعدت "تسلا" بواقع 1%

أضاف الاقتصاد الأمريكي وظائف أكثر من المتوقع طفيفاً خلال يونيو/حزيران، على الرغم من ارتفاع معدل البطالة، بحسب تقرير وزارة العمل اليوم الجمعة.

وارتفعت الوظائف غير الزراعية بمقدار 206,000 وظيفة خلال الشهر، لتتجاوز توقعات الاقتصاديين في استطلاع "داو جونز" بإضافة 200,000 وظيفة، ولكنها أقل من المراجعة بالخفض خلال مايو/أيار إلى 218,000 وظيفة، مقابل التقديرات الأولية بإضافة 272,000 وظيفة.

وقفز معدل البطالة على نحو مفاجيء إلى 4.1%، ما يعطي إشارات متضاربة لبنك الاحتياطي اليفدرالي الأمريكي الذي  يدرس خطوته المقبلة بشأن السياسة النقدية ومسار أسعار الفائدة. وكانت قد أشارت التوقعات إلى استقرار معدل البطالة عند 4%.

وتراجعت عائدات سندات الخزانة عقب التقرير على خلفية التوقعات بأنارتفاع معدل البطالة سيحث الفيدرالي على خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

فوز ساحق لحزب العمال البريطاني بالانتخابات البرلمانية

6 خطوات لزيادة ثروتك وتأمين مستقبلك المالي

أوروبا تعلن بدء سريان الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق