"أماك" تعلن فوزها برخصتين من وزارة الصناعة للكشف عن المعادن

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أماك" تعلن فوزها برخصتين من وزارة الصناعة للكشف عن المعادن, اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024 03:52 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة المصانع الكبرى للتعدين "أماك" عن فوزها بالمنافسة التعدينية التي أقيمت من قبل وزارة الصناعة والثروة المعدنية الخاصة برخصتي كشف عن معادن الأساس والمعادن الثمينة.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الأربعاء، أن الرخصة الأولى هي المنافسة التعدينية لرخصة كشف موقع الهجرة، ونوع الخام  الزنك ، والنحاس، والرصاص ، والذهب ، والفضة، مبينة أن موقع الرخصة منطقة عسير، والمساحة الإجمالية للرخصة: 274 كم2.

وأضافت أن الرخصة الثانية هي المنافسة التعدينية لرخصة كشف موقع جبل قرن، ونوع الخام : النحاس ، والرصاص ، والذهب، وموقع الرخصة هي منطقة نجران، وتبلغ المساحة الإجمالية للرخصة 57.72 كم2

وأشارت إلى أن موقع رخصة كشف الهجرة ملاصق لرخصة كشف موقع (المصانع الغربية) المملوكة للشركة ، ومجاور لرخصة التعدين الحالية (منجم المصانع) التي يتم استخراج معادن الأساس الزنك والنحاس والمعادن الثمينة الذهب والفضة ، والتي تبلغ مساحتها الإجمالية (42.47) كم2

وبينت أن موقع رخصة كشف جبل قرن مجاور لرخصة كشف موقع (كتام) المملوكة للشركة والتي تبلغ مساحتها الإجمالية (20.67) كم2.

وستقوم الشركة بعمل الدراسات والأعمال الاستكشافية اللازمة على المواقع خلال المدة النظامية للتأكد من توافر المواد الخام المطلوبة .

ولفتت إلى أن قيمة وتوقيت الأثر المالي لصدور هذه الرخصة ستتضح بعد الإنتهاء من الدراسات والأعمال الإستكشافية وذلك خلال المدة النظاميّة، وسوف تعلن الشركة عن أي تطورات جوهرية بخصوص هذه الرخصة في حينه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

​السعودية تُصدر صكوكاً محلية بأكثر من 4.4 مليار ريال بطرح يونيو 2024

هيئة المنافسة: 313 طلب تركز اقتصادي في 2023 تشمل 172 قراراً بعدم الممانعة

هيئة السوق توافق على طرح 30% من أسهم "المطاحن العربية" بالسوق الرئيسية

0 تعليق