مسؤول ياباني يحذر: مستعدون للاستجابة لتقلبات الين المفرطة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسؤول ياباني يحذر: مستعدون للاستجابة لتقلبات الين المفرطة, اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 01:25 مساءً

 

مباشر- قال يوشيماسا هاياشي، كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، اليوم الثلاثاء، إن السلطات المالية في اليابان، سترد بشكل مناسب على التقلبات المفرطة في سوق الصرف، في تحذير جديد مع تراجع قيمة الين قرب مستوى 160 ينًا للدولار.

أوضح هاياشي، المتحدث باسم الحكومة العليا، في تصريحات صحفية، أن التقلبات المفرطة في سوق النقد الأجنبي أمر غير مرغوب فيه، لأنه يؤثر سلبا على طلب الشركات والأسر.

وأضاف أن السلطات اليابانية تراقب تحركات العملة عن قرب وسترد بشكل مناسب على التقلبات المفرطة.

تأتي تعليقات المسؤول الياباني، في أعقاب تحذيرات مستمرة من المسؤولين ضد التقلبات العنيفة في سوق صرف الين مقابل العملات الأجنبية، في الأيام الماضية، وسط تركيز سياسي متزايد على الضرر الذي لحق بالاقتصاد من تراجع قيمة الين أمام الدولار والعملات الأجنبية.

وفي وقت سابق من اليوم، صرح وزير المالية شونيتشي سوزوكي بأن أسعار العملات يجب أن تكون مستقرة وتعكس الوضع الاقتصادي.

وأضاف وزير المالية الياباني: "سنرد بشكل مناسب على تحركات العملة المفرطة"، وهو رأي كرره في سيول بعد حضور اجتماع ثنائي مع نظيره الكوري الجنوبي.

وتراجع الين نحو مستوى 160 ين للدولار اليوم الثلاثاء، وهو قرب أدنى مستوى له في 34 عاماً عند 160.245 يناً، وهو ما دفع طوكيو إلى تدخل في العملة بقيمة 9.79 تريليون ين (61.33 مليار دولار) في أواخر أبريل/نيسان وأوائل مايو/أيار.

ويترقب المتداولون أي تحركات لتدخل من جانب السلطات اليابانية في سوق الصرف.

وتعرض الين لضغوط منذ أن خيب بنك اليابان آمال المستثمرين بعدم خفض مشترياته الضخمة من السندات، في وقت سابق من الشهر الحالي.

وفي مؤتمر صحفي منفصل اليوم الثلاثاء، قال ماساكازو توكورا، رئيس جماعة الضغط التجارية في اليابان، المعروفة باسم "كيدانرين"، إن التدخلات في العملة يمكن أن تكون فعالة إلى حد ما.

وأوضح أن التدخلات الأخيرة من السلطة اليابانية في أبريل/نيسان ومايو/أيار، عكست عزم الحكومة على منع انخفاض قيمة الين إلى أقل من 160 ينًا للدولار.

وذكر أن فروق أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة واليابان من المرجح أن تتقلص في وقت قريب، مع رفع الفائدة اليابانية وتخفيض الفائدة الأمريكية التي قد تبدأ نهاية العام الحالي.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الإسترليني لأعلى مستوياته في عامين مقابل اليورو

تراجع اليورو لأدنى مستتوياته في شهر قبل قرار الفيدرالي

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق