سهم بنك "الاستثمار" يحقق مكاسب بنحو 1.9% بعد أنباء عن مفاوضات "بيتك" الكويتي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سهم بنك "الاستثمار" يحقق مكاسب بنحو 1.9% بعد أنباء عن مفاوضات "بيتك" الكويتي, اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 10:55 صباحاً

مباشر - السيد جمال: حقق البنك السعودي للاستثمار "الاستثمار" أداءً إيجابياً خلال تعاملاته بسوق الأسهم السعودية في جلسة اليوم الثلاثاء؛ بعد أنباء عن مفاوضات من بنك بيت التمويل الكويتي "بيتك" للاستحواذ على حصة في البنك.

وارتفع سهم بنك "الاستثمار" في السوق السعودي بنسبة 1.88% بحلول الساعة 11:01 بتوقيت السعودية، مضيفاً 0.24 ريال لسعره، ليبلغ سعر السهم في هذه اللحظات 13.2 ريال.

وبلغت قيمة التداولات على السهم في هذه الأثناء 18.12 مليون ريال، من خلال التداول على 1.38 مليون سهم، عبر تنفيذ 1475 صفقة.

وخالف سهم "الاستثمار" أداء قطاع البنوك في تلك اللحظات، حيث تصدر خسائر 6 قطاعات بنسبة 0.5% بالتزامن مع تراجع أغلب البنوك والمصارف المدرجة بالقطاع.

وفي المقابل، ارتفع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية بنسبة 0.11% في هذه الأثناء، مضيفاً 13.44 نقطة لرصيده، ليصل لمستوى 11,710.48 نقطة.

وبلغت قيم التداولات بالسوق الرئيسي 1.51 مليار ريال، عبر التداول على 58.34 مليون سهم، من خلال تنفيذ 12.4 ألف صفقة.

وقالت مصادر مطلعة، أمس، نقلاً عن وكالة بلومبيرج، إن بيت التمويل الكويتي "بيتك" يدرس شراء حصة كبيرة في البنك السعودي للاستثمار، مع تزايد نشاط إبرام الصفقات في الشرق الأوسط؛ للمساعدة في تعزيز وجوده الإقليمي.

وأعلنت بورصة الكويت، وقف التداول على أسهم بيت التمويل الكويتي "بيتك" اعتباراً من اليوم الثلاثاء؛ وسط أنباء حول الاستحواذ على بنك سعودي.

وفي يوم 3 يونيو/ حزيران الجاري، ذكرت مصادر مطلعة، أن بنك كويتي يفاوض للاستحواذ على حصة مؤثرة في مصرف سعودي مدرج في السوق المالية السعودية قد تصل إلى 50%، بقيمة تقارب 1.7 مليار دولار، بحسب صحيفة "الراي" الكويتية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق توافق على طرح 30% من أسهم "المطاحن العربية" بالسوق الرئيسية

"تداول" تحدث الأسهم الحرة للربع الثاني وتضيف 9 أسهم لمؤشري "تاسي" و"نمو"

السعودية.. وجهة سياحية للصينيين اعتباراً من أول يوليو

أخبار ذات صلة

0 تعليق