ارتفاع أسعار النفط طفيفاً وسط مخاوف التضخم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أسعار النفط طفيفاً وسط مخاوف التضخم, اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 10:24 صباحاً

 

مباشر- صعدت أسعار النفط، بنسبة طفيفة في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد ارتفاعها في الجلسة السابقة مع حذر المستثمرين قبل صدور بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، على الرغم من الارتفاع المتوقع للطلب على الوقود في الصيف عزز سوق النفط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس/آب بمقدار خمسة سنتات إلى 86.06 دولار للبرميل، بعد أن ارتفعت بسبة 0.9% في تعاملات أمس الاثنين، وفق "رويترز".

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أغسطس/آب ستة سنتات إلى 81.69 دولار للبرميل بعد صعودها بنسبة 1.1% أمس.

وارتفع كلا الخامين القياسيين بنحو 3% الأسبوع الماضي، ليحققا مكاسب لأسبوعين متتاليين.

وصعد الطلب على البنزين في أمريكا وتراجعت مخزونات النفط والوقود مع دخول الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، فترة ذروة الاستهلاك في الصيف.

وتوقع اقتصاديون في استطلاع أجرته "رويترز" أمس، أن تنخفض مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار ثلاثة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو/حزيران.

وأشار الاستطلاع لاحتمال تراجع مخزونات البنزين، مع احتمالية ارتفاع مخزونات نواتج التقطير الأسبوع الماضي.

وتزايد حذر المستثمرين بشأن المزيد من الارتفاع في أسعار النفط بسبب المخاوف من أن أسعار الفائدة المرتفعة نسبياً ستحد من النمو في استهلاك الوقود من خلال تراجع النمو الاقتصادي.

ومع استمرار تركيز بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على الحد من التضخم، فإن إصدار مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي لارتفاع الأسعار، يوم الجمعة، سيعطي المزيد من الدلالات بشأن  مسار أسعار الفائدة.

وتلقى النفط دعماً من الهجمات الأوكرانية المستمرة على البنية التحتية النفطية الروسية والتي يمكن أن تؤدي إلى خفض إمدادات النفط الخام والوقود.

وتبنى الاتحاد الأوروبي حزمة من العقوبات ضد روسيا بسبب حربها في أوكرانيا والتي ستشهد إضافة 27 سفينة، بما في ذلك تلك التي تديرها شركة الشحن الروسية المملوكة للدولة "سوفكومفلوت"، إلى قائمة الكيانات الخاضعة للعقوبات.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

تحسن الطلب يدفع النفط نحو ثاني مكاسبه الأسبوعية

"بلومبرج": الاستهلاك السعودي مفتاح ذروة فائض النفط 2030

هل يصبح النحاس سلعة تضاهي النفط مع طفرة الذكاء الاصطناعي؟

 

 

 

 

0 تعليق