الصين توافق على أول صناديق مؤشرات متداولة تستثمر في الأسهم السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصين توافق على أول صناديق مؤشرات متداولة تستثمر في الأسهم السعودية, اليوم الجمعة 14 يونيو 2024 11:42 مساءً

 

 

مباشر: وافقت الصين، اليوم الجمعة، على أول صناديق مؤشرات متداولة تستثمر في الأسهم السعودية، بحسب ما قاله مديرو صناديق استثمار لرويترز، وهو ما يأتي تزامناً مع تعزيز ثاني أكبر اقتصاد في العالم لعلاقاته مع الشرق الأوسط وسط تصاعد التوتر مع الغرب.

وقالت شركتا هواتاي باينبريدغ إنفيستمينتس، وساذرن أسيت مانجمنت، الصينيتان اللتان ستديران المنتجات بشكل منفصل، إن هذه المنتجات ستتبع صندوق المؤشرات المتداولة (سي.إس.أو.بي السعودية) المدرج في بورصة هونغ كونغ والذي دشنته في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني شركة سي.إس.أو.بي أسيت مانجمنت، ومقرها هونغ كونغ.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سي.إس.أو.بي، دينغ تشين: "ستزيد هذه الموافقة من التعاون بين السعودية والصين في أسواق رأس المال"، بحسب وكالة رويترز.

وانخفض صندوق المؤشرات المتداولة (سي.إس.أو.بي السعودية) نحو 5% حتى الآن هذا العام، مقارنة بصعود 3% في المؤشر الصيني سي.إس.آي 300. ويقتفي الصندوق أثر أداء مؤشر الأسهم القيادية السعودي.

كانت وكالة رويترز أفادت في أغسطس/ آب بأن بورصتي الصين والسعودية تجريان محادثات عن سماح كل منهما بإدراج صناديق المؤشرات المتداولة في البورصة الأخرى، وذلك في ظل تطلع البلدين إلى تعميق العلاقات المالية وسط تقارب العلاقات الدبلوماسية.

ومن خلال صناديق المؤشرات المتداولة، سيتمكن المستثمرون في الصين من التداول في الأسهم السعودية، بما في ذلك أسهم عملاق النفط أرامكو السعودية، والبنك الأهلي السعودي.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

"الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق 18 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج

الصحة: إلغاء تصاريح 150 حاجاً لعدم استكمال التحصينات المطلوبة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق