مؤسسو "ويفوكس" يرفضون مقترح "مبادلة" ببيع الشركة لـ"أدرونا"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مؤسسو "ويفوكس" يرفضون مقترح "مبادلة" ببيع الشركة لـ"أدرونا", اليوم الجمعة 14 يونيو 2024 07:31 مساءً

 

مباشر: اقترحت "مبادلة للاستثمار" بيع "ويفوكس هولدينغ"، شركة تكنولوجيا التأمين الناشئة المتعثرة، إلى شركة وساطة التأمين البريطانية "أدرونا غروب" (Adronagh Group)، في إطار صفقة قوبلت باعتراض مؤسسي الشركة الألمانية.

زأخطر الصندوق السيادي في أبوظبي مساهمي "ويفوكس" بأنه يترقب عرضاً من "أدرونا" سيرفع قيمة الشركة الألمانية إلى نحو 550 مليون يورو (595 مليون دولار)، وفق عرض قدمته "مبادلة" واطلعت عليه "بلومبرغ"، علماً بأن قيمة "ويفوكس" قُدّرت بمبلغ 4.5 مليون دولار خلال جولة تمويل قادتها "مبادلة" قبل عامين.

زتكبدت "ويفوكس"، ومقرها في برلين، خسائر تجاوزت 100 مليون يورو في العام الماضي، وتواجه في الفترة الحالية احتياجات تمويلية جديدة حتى نهاية العام الجاري تصل إلى 70 مليون يورو، وفق عرض "مبادلة"، الذي قُدم إلى كبار المساهمين في الشركة، ومن بينهم شركتي "كريساليس إنفستمنتس" (Chrysalis Investments) و"تارغت غلوبال" (Target Global).

وأصبحت "مبادلة"، التي تدير أصولاً قيمتها 300 مليار دولار، أكثر حزماً مع بعض الشركات الناشئة التي مولتها عندما ساعدت أسعار الفائدة المنخفضة في دعم الطفرة في استثمارات رأس المال الجريء. ففي شركة توصيل البقالة التركية "غتير" (Getir)، مارست "مبادلة" ضغوطاً لإجراء تغييرات في مجلس إدارة الشركة وإصلاح استراتيجيتها، في وقت سابق من العام الجاري.

يعارض مؤسسو "ويفوكس" وعدد من أوائل المستثمرين فيها الصفقة، حيث ستعرضهم لخطر خسارة استثمارهم بأكمله، واقترحوا إجراء جولة تمويل جديدة من المستثمرين الحاليين، بدلاً من البيع، وفق أشخاص مطلعين على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم نظراً لخصوصية المحادثات.

 

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

"الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق 18 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج

الصحة: إلغاء تصاريح 150 حاجاً لعدم استكمال التحصينات المطلوبة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق