"سيتي" يتوقع قفزة للأسهم الأوروبية بدعم أرباح الشركات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"سيتي" يتوقع قفزة للأسهم الأوروبية بدعم أرباح الشركات, اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 05:02 مساءً

 

توقع محللو مجموعة "سيتي جروب"، ارتفاع الأسهم الأوروبية إلى مستوى قياسي بحلول منتصف العام المقبل 2025، بدعم الآداء القوي وقفزة أرباح الشركات.

وذكر محللو البنك، بقيادة بياتا مانثي، أنهم يتوقعون ارتفاع مؤشر "ستوكس يوروب 600" بنسبة 11% إلى 580 نقطة بمنتصف العام القادم، بعد أداء قوي بالفعل خلال العام الحالي.

وصعد المؤشر بما يقارب 9% منذ بداية العام الجاري وحتى الآن، بعد أن وصل إلى مستويات عالية غير متوقعة في مايو/أيار، بقيادة قطاعات التكنولوجيا والبنوك والرعاية الصحية للمكاسب، وفق "بلومبرج".

وأعرب محللو البنك عن تفاؤلهم بالأرباح القوية للشركات المدرجة في المؤشر، وظروف الاقتصاد الكلي المواتية في المنطقة، مع أول خفض لأسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي.

وفيما يتعلق بأفضل القطاعات، ذكر محللو سيتي جروب، أنهم يفضلوا قطاعات التكنولوجيا والصناعة والرعاية الصحية في السوق الأوروبي، والسفر والترفيه، لكنهم حذروا من قطاعات السيارات والاتصالات والمرافق، في حين خفضوا تصنيفهم لمواد البناء.

وفتحت أسواق الأسهم الأوروبية على استقرار، اليوم الثلاثاء، بعد أن منيت بخسائر في الجلسة السابقة جراء حالة الغموض السياسي في فرنسا، وارتفع مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي 0.07% إلى 522.52 نقطة بالمستهل، بدعم مكاسب بواقع 0.5% لأسهم قطاع التجزئة.

وصعد مؤشر "كاك 40" الفرنسي بنسبة 0.2%، ليعاود الارتفاع من انخفاض بأكثر من 1% أمس الاثنين، بعد أن دعا الرئيس إيمانويل ماكرون إلى انتخابات مبكرة بعد هزيمة ثقيلة في انتخابات البرلمان الأوروبي.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

انخفاض مبيعات التجزئة البريطانية بأكثر من المتوقع في إبريل

انخفاض الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الخميس

ارتفاع الأسهم الأوروبية طفيفاً مع استيعاب محضر اجتماع الفيدرالي

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق