"تويوتا" و"مازدا" توقفان إنتاج 5 موديلات بسبب فضيحة التلاعب باختبارات الفحص

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"تويوتا" و"مازدا" توقفان إنتاج 5 موديلات بسبب فضيحة التلاعب باختبارات الفحص, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 04:22 مساءً

مباشر: أوقفت شركة "تويوتا موتور" و"مازدا موتور" إنتاج 5 موديلات من السيارات، بعد أن قالت وزارة النقل اليابانية إن شهاداتهما تم الحصول عليها "بشكل غير صحيح".

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أمرت وزارة الأراضي والبنية التحتية والسياحة بوقف شحنات سيارات تويوتا كورولا فيلدر وكورولا أكسيو وياريس كروس، بالإضافة إلى سيارات مازدا رودستر آر إف ومازدا 2، قائلة إن اختبارات اعتماد المركبات الخاصة بهم تم إجراؤها بطرق لم تطابق المواصفات الحكومية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

وقالت "تويوتا"، إن وقف الإنتاج سيستمر حتى نهاية الشهر الجاري على الأقل، بينما قالت مازدا إنها غير متأكدة متى ستستأنف مصانعها العمل.

وأضافت، أن الإيقاف المؤقت سيؤثر على حوالي 200 مورد يقدمون قطع الغيار مباشرة لشركة تويوتا، لكن الرقم يتجاوز 1000 عندما يشمل المقاولين من الباطن.

وذكرت "مازدا"، أنها تشتري قطع الغيار مباشرة من حوالي 300 مورد، وقالت شركتا صناعة السيارات إنهما تدرسان تعويض الشركات عن الخسائر التي ستتكبدها.

وبينت الشركتان، أنه في العام المالي الماضي المنتهي في شهر مارس، بلغ حجم الإنتاج الإجمالي لنماذج تويوتا الثلاثة نحو 130 ألف سيارة، في حين بلغ إجمالي طرازي مازدا نحو 15 ألف وحدة.

واعترفت الشركتان، بالإضافة إلى شركة هوندا موتور وسوزوكي موتور كورب وشركة ياماها موتور لصناعة الدراجات النارية، في وقت سابق من هذا الأسبوع بالغش في اختبارات المركبات للحصول على شهادة الإنتاج الضخم، مما أثار شكوكا واسعة النطاق حول موثوقية منتجاتها.

وتم زيارة المقر الرئيسي لشركة سوزوكي في محافظة شيزوكا لإجراء تفتيش يوم الخميس لتحديد ما إذا كان ينبغي فرض أي عقوبة إدارية على الشركة وما إذا كانت هناك حاجة لسحب المنتجات.

 وتعد سوزوكي الشركة الثالثة التي تخضع للتفتيش من قبل الوزارة بعد تويوتا وياماها موتور، ومن المنتظر أن تقوم وزارة النقل بتفتيش الشركتين المتبقيتين قريبا.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

الأسهم الأوروبية تفقد زخمها بعد خفض المركزي الفائدة

الحكومة المصرية تنفي تقليص المخصصات المالية لقطاع الصحة بالموازنة الجديدة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق