الدولار عند أدنى مستوى في 8 أسابيع قبيل بيانات الوظائف

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار عند أدنى مستوى في 8 أسابيع قبيل بيانات الوظائف, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 02:26 مساءً

 

مباشر- استقر الدولار قرب أدنى مستوياته في 8 أسابيع، اليوم الجمعة، قبل صدور تقرير مهم للوظائف الأمريكية قد يوفر مزيد من الدلالات حول توقيت بدء خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وتمسك اليورو بمكاسبه التي حققها الليلة الماضية، بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تلميحات عن آفاق السياسة النقدية بالنظر إلى أن التضخم لا يزال أعلى من المستهدف، وفق "رويترز".

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، عند 104.12، وهو مستوى ليس ببعيد عن أدنى مستوى سجله الأسبوع الجاري عند 103.99. وكانت هذه المرة الأولى التي يكسر فيها مستوى 104 منذ التاسع من أبريل/نيسان.

ويتجه المؤشر نحو انخفاض أسبوعي بنسبة 0.54% بعد سلسلة بيانات كلية جاءت أضعف من المتوقع.

ولم يتغير اليورو كثيرا عن مستوى 1.0894 دولار بعد مكاسب بنحو 0.2% في الجلسة السابقة إثر خفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة بواقع ربع نقطة مئوية مطلقا بذلك دورته للتيسير النقدي.

ومع ذلك رفع مسؤولو المركزي الأوروبي توقعاتهم للتضخم الذي من المتوقع حاليا أن يظل أعلى من مستهدف البنك البالغ 2% حتى أواخر العام المقبل.

واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.27855 دولار، اليوم، بالقرب من أعلى مستوى حققه خلال الأسبوع عند 1.2828 دولار، وهو أقوى مستوى له منذ منتصف مارس /آذار.

وصعدت العملة اليابانية على نحو طفيف، لينخفض الدولار بنسبة 0.2% إلى 155.38 ين، فيما تتجه لتحقيق خسارة أسبوعية بنحو 1.2%، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ أواخر أبريل/نيسان عندما تدخلت السلطات لدعم العملة.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

جانيت يلين: يمكن السيطرة على التضخم دون الإضرار بسوق العمل

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق