شركة برازيلية تخطط لإطلاق صندوق استثمار مدعوم من السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة برازيلية تخطط لإطلاق صندوق استثمار مدعوم من السعودية, اليوم الخميس 6 يونيو 2024 07:27 صباحاً

تجري شركة استثمار برازيلية مدعومة من الملياردير مارسيلو كلور، محادثات مع مستثمرين سعوديين لإطلاق صندوق بقيمة 600 مليون دولار، حيث يستهدف قطاعي المناخ والطاقة في البرازيل.


وتخطط شركة "إي بي كابيتاو جيستوم جي هي كورسو" (EB Capital Gestao de Recursos Ltda) لإطلاق الصندوق في الربع الثالث من هذا العام، مع جمع نصف المبلغ المستهدف من السعودية.


وقال إدواردو ميلزر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إي بي كابيتاو"، في مقابلة أجريت معه  في الرياض: "ستكون هذه فرصة رائعة للمستثمرين السعوديين للتواصل مع السوق البرازيلية".

يشرف مدير الأصول الذي يقع مقره في ساو باولو على حوالي مليار دولار، ويستهدف المستثمرين المؤسسيين الكبار والصناديق السيادية على مستوى العالم، وقد حصلت هذه الاستراتيجية على دفعة العام الماضي عندما استحوذ كلور، المدير التنفيذي السابق لشركة "سوفت بنك غروب" (SoftBank Group Corp)، على حصة أقلية في الشركة، وأصبح شريكاً.


وأبدت البرازيل والسعودية اهتماماً مشتركاً بتوسيع العلاقات التجارية والاستثمارية، حيث تحاول المملكة تنويع اقتصادها المعتمد على النفط وخفض انبعاثات الكربون، مع تأمين إمدادات الغذاء والسلع الأخرى.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق