نيوم تعلن مشروع "مقنا" للسياحة الفاخرة.. يضم 12 وجهة ويوفر 15 ألف فرصة عمل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نيوم تعلن مشروع "مقنا" للسياحة الفاخرة.. يضم 12 وجهة ويوفر 15 ألف فرصة عمل, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 06:20 مساءً

الرياض – مباشر: أعلن مجلس إدارة نيوم عن مشروع "مقنا"، منطقة نيوم الساحلية للسياحة الفاخرة على ساحل خليج العقبة، والذي يمثل إضافة نوعية إلى محفظة المشاريع السياحية الرائدة والمستدامة التي يجري تطويرها في نيوم. 

ويضم المشروع، بحسب بيان لشركة نيوم اليوم الأربعاء، 12 وجهة رئيسية، وهي: "ليجا" و"إبيكون" و"سيرانا" و"أوتامو"، و"نورلانا"، و"أكويلم"، و"زاردون"، و"زينور"، و"الانان"، و"قيدوري"، و"تريام"، و"جاومور".

وبحسب بيان نيوم، سيضم "مقنا" 15 فندقاً فاخراً، تشتمل على أكثر من 1600 غرفة وجناح وشقة فندقية، وتستوعب أكثر من 300 ألف نزيل فندقي سنوياً، بالإضافة إلى أكثر من 2500 وحدة سكنية راقية.

وستعمل وجهات "مقنا" الـ12 كمحفزٍ للنشاط الاقتصادي في المملكة، من خلال توفير 15 ألف فرصة عمل في قطاعات السياحة والترفيه والضيافة.

ومن المتوقع أن يسهم المشروع بنحو 2.6 مليار ريال في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بحلول عام 2030.

وقالت نيوم، إن مشروع "مقنا" يُجسد بموقعه الفريد، وتنوعه البيئي، ونموذجه المبتكر، وجهةً عالميةً للسياحة الطبيعية، تدعم الاستراتيجية الوطنية للسياحة، وتسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030، الرامية إلى دفع عجلة النمو والتنويع الاقتصادي، كما يعكس تقدم وتسارع أعمال البناء والتطوير في نيوم.

وقال الرئيس التنفيذي لنيوم، نظمي النصر، إن مشروع "مقنا" الساحلي في نيوم يعد كنزاً من كنوز الطبيعة، حيث يزخر بتنوع بيئي يمكن من تقديم تجارب غير مسبوقة في السياحة الطبيعية المستدامة، وبما يتماشى مع ركائز الشركة الثلاث المتمثلة في ابتكار مفاهيم جديدة للمعيشة والأعمال والحفاظ على الطبيعة".

وسيشكل "مقنا" من خلال وجهاته المتنوعة والممتدة على نحو 120 كيلومتراً، معياراً عالمياً جديداً في عالم السياحة الطبيعية الفاخرة، حيث سيتم تطويره ليكون معززاً بأحدث التقنيات المتقدمة، وسيتميز بتصاميمَ هندسيةٍ عالمية المستوى، ومرافق عصرية متطورة، تندمج جميعها مع البيئة الطبيعية المحيطة، وتقدم سلسلة من التجارب المتفردة في الضيافة والترفيه.

ويعد "مقنا" أحدث المشاريع الرائدة التي يجري تطويرها في نيوم، والتي تضم مدينة "ذا لاين"، و"أوكساچون" مدينة الصناعات المتقدمة والنظيفة في نيوم، ومشروع "تروجينا" للسياحة الجبلية، وجزيرة "سندالة" الفاخرة.

الصورة

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة ينجح في تسعير أول سندات بالجنيه الإسترليني

127 شركة عالمية تنقل مقراتها الإقليمية إلى السعودية في الربع الأول 2024

الشورى يطالب وزارة "الموارد البشرية" بمراجعة شروط الحصول على الضمان المطور

قيمة الفواتير المسددة بالمملكة ترتفع إلى 290.1 مليار ريال خلال 4 أشهر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق