البنك المركزي ينضم إلى مشروع "إم بريدج" للعملات الرقمية للبنوك المركزية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البنك المركزي ينضم إلى مشروع "إم بريدج" للعملات الرقمية للبنوك المركزية, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 06:20 مساءً

الرياض – مباشر: أعلن البنك المركزي السعودي "ساما" عن انضمامه كمشارك إلى مشروع بنك التسويات الدولية "إم بريدج"  الخاص باختبار منتج الحد الأدنى (MVP) للعملات الرقمية للبنوك المركزية.

وأوضح البنك في بيان له، اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي انطلاقًا من جهود البنك المركزي السعودي "ساما" وسعيه لتطوير البنى التحتية للمدفوعات العابرة للحدود، وبالتعاون مع بنك التسويات الدولية وعدد من البنوك المركزية.

 وأضاف أن هذا المشروع أول نظام للمدفوعات عبر الحدود باستخدام العملات الرقمية للبنوك المركزية المخصصة للمؤسسات المالية يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة من التطوير.

 وتأتي خطوة البنك المركزي السعودي، استكمالًا لجهوده المستمرة الرامية إلى دراسة العملة الرقمية للبنك المركزي المخصصة للمؤسسات المالية واختبارها.

ويسعى إلى بحث ودراسة المسائل والتحديات المرتبطة بالسياسات، والجوانب القانونية والفنية التي تواجهها البنوك المركزية والتجارية فيما يتعلق باستخدام العملات الرقمية للبنوك المركزية المخصصة للمؤسسات المالية في المدفوعات الدولية عبر الحدود.

وستساهم المرحلة القادمة من المشروع في تقييم جدوى استخدام العملات الرقمية للبنوك المركزية المخصصة للمؤسسات المالية في رفع فعالية المدفوعات العابرة للحدود بين البنوك التجارية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تعديل نظام مراقبة شركات التمويل ضمن 14 قراراً لمجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين

127 شركة عالمية تنقل مقراتها الإقليمية إلى السعودية في الربع الأول 2024

إنفاق المستهلكين بالمملكة عبر مبيعات نقاط البيع يقفز 36% خلال أسبوع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق