الأسهم الهندية تخسر 371 مليار دولار من قيمتها بيوم واحد

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأسهم الهندية تخسر 371 مليار دولار من قيمتها بيوم واحد, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 01:23 مساءً

 

مباشر- شهدت الأسواق الهندية أسوأ خسارة لها في يوم واحد منذ نحو أربع سنوات، بعدما جاء الأداء الانتخابي لحزب بهاراتيا جاناتا الحاكم، بزعامة رئيس الوزراء ناريندرا مودي، أقل من التوقعات.

انخفض  مؤشر "نيفتي 50" بنحو 5.93%، أمس الثلاثاء، في حين خسر مؤشر "سينسكس" بنسبة 5.74%، مسجلاً أكبر خسارة له منذ عام 2020.

وخسر مؤشر القيمة السوقية لعموم الهند، المتتبع لمؤشر أسهم بومباي، أكثر من 31.06 تريليون روبية، أو حوالي 371 مليار دولار في الرابع من يونيو فقط، وفق "سي إن بي سي."

وأفاد  التقرير أن خسائر يوم الثلاثاء تعني أن مؤشر "سينسكس" محى جميع مكاسبه العام الجاري في يوم واحد، حيث انتقل من مكاسب سنوية بنسبة 5.85% حتى يوم الاثنين إلى خسارة بنسبة 0.22%.

وفي الوقت نفسه، حقق مؤشر "نيفتي 50" مكاسب منذ بداية العام بنسبة 7% وحتى يوم الاثنين.

وفي تداولات اليوم الأربعاء، بعد يوم واحد من نتائج الانتخابات الهندية، صعد مؤشر "نيفتي 50" بنسبة 2.02% أو ما يعادل 442 نقطة إلى 22326.65 نقطة، وارتفع مؤشر "سينسكس" بنسبة 1.9% إلى 73451 نقطة.

وبعد نتائج الانتخابات سيضمن مودي فترة ولاية ثالثة نادرة في منصبه، بعدما فاز حزب بهاراتيا جاناتا بالأغلبية البرلمانية.

وأفاد تقرير لبنك "جولدمان ساكس"، صدر في وقت مبكر من اليوم، أنه  من المستبعد زعزعة استقرار السوق حتى مع وجود أغلبية أقل من المتوقع لحزب مودي.

ومع ذلك، فإن التفويض الأضعف من شأنه أن يزيد من صعوبة تنفيذ التغييرات الهيكلية في السياسات الاقتصادية للبلاد، مثل إصلاحات الأراضي لمساعدة نمو الصناعات التحويلية وإصلاحات قطاع الزراعة لتعزيز نمو الإنتاجية الزراعية.

وقال محللو "جولدمان" إن هذه هي المرة الأولى خلال السنوات العشر الماضية التي يدير فيها حزب بهاراتيا جاناتا حكومة دون أغلبية خاصة به في مجلس النواب بالبرلمان.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

احتدام المنافسة في الانتخابات الهندية يلقي بظلاله على آداء الأسهم

"جولدمان ساكس": أغلب الأسهم الأمريكية مبالغ في تقييمها

إيلون ماسك اعترف بتعاطي كميات منها.. ما هي مادة الكيتامين؟

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق