وزير الصناعة يزور ميناء طنجة ويبحث مع مسؤوليه تعزيز التعاون بالخدمات اللوجستية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصناعة يزور ميناء طنجة ويبحث مع مسؤوليه تعزيز التعاون بالخدمات اللوجستية, اليوم الأربعاء 5 يونيو 2024 07:38 صباحاً

الرياض – مباشر: زار وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم الثلاثاء، ميناء طنجة المتوسط في المغرب، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية، في الخدمات اللوجستية والصناعة والتعدين، إضافة إلى الاطلاع على سير الأعمال في الميناء، ودوره في تسهيل حركة التجارة الدولية.

واطّلع الوزير، خلال الزيارة، على مراحل معالجة الحاويات، حيث يشكّل الميناء منصة صناعية ولوجستية مهمة لأكثر من 1200 شركة في مختلف النشاطات، ومنها السيارات والطائرات والمنسوجات، ويعالج سنوياً نحو 9 ملايين حاوية.

وتجول الخريف، بحسب بيان لوزارة الصناعة والثروة المعدنية، في أرجاء الميناء يرافقه المدير العام للسلطة المينائية في ميناء طنجة المتوسط حسن عبقري، وتابع الخدمات اللوجستية المتميزة المقدمة في الميناء، التي تساعد على تسهيل التجارة العالمية بالنظر إلى موقعه الاستراتيجي.

ورافق وزير الصناعة والثروة المعدنية، نائبه لشؤون التعدين، خالد بن صالح المديفر وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية، سامي الصالح.

وتأتي الجولة ضمن زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية الحالية للمغرب، التي يترأس خلالها وفد السعودية في أعمال الدورة الثامنة والعشرين للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، التي تعقد في العاصمة الرباط، خلال الفترة من 4 إلى 6 من شهر يونيو/ حزيران الجاري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفاق المستهلكين بالمملكة عبر مبيعات نقاط البيع يقفز 36% خلال أسبوع

قيمة الفواتير المسددة بالمملكة ترتفع إلى 290.1 مليار ريال خلال 4 أشهر

تعديل نظام مراقبة شركات التمويل ضمن 14 قراراً لمجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين

127 شركة عالمية تنقل مقراتها الإقليمية إلى السعودية في الربع الأول 2024

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق