المنتدى العالمي لإدارة المشاريع في السعودية يناقش قضايا أبرزها التنمية المجتمعية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المنتدى العالمي لإدارة المشاريع في السعودية يناقش قضايا أبرزها التنمية المجتمعية, اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 06:55 مساءً

الرياض - مباشر: واصل المنتدى العالمي لإدارة المشاريع بنسخته الثالثة اليوم الاثنين، أعماله من خلال جلسات حوارية ناقشت عدداً من المحاور الرئيسية، منها البنية التحتية، والتكنولوجيا والابتكار، ومدن المستقبل والتنمية المجتمعية، وإبراز طرق تنفيذ الممارسات الذكية والمستدامة والمبتكرة في إدارة المشاريع.

وسلط المنتدى الضوء على الدور الريادي للمملكة في قيادة مسيرة التطور والتقدم كنموذج ريادي في المنطقة عبر تبنيها أعلى المعايير العالمية في تنفيذ العديد من المشاريع الضخمة، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتناولت الجلسة الحوارية الأولى التي جاءت بعنوان "محفظة الاستدامة الاجتماعية" كيفية إحداث تغيير حقيقي في طريقة إدارة المشاريع حول العالم، من خلال إدراك أن نجاح المشاريع لا يقاس فقط بالعائد المالي، بل بمدى تأثيرها الإيجابي على المجتمعات والبيئة ومن هذا المنطلق، يسعى المنتدى إلى توفير الأدوات والمعرفة اللازمة لدعم المشاريع المستدامة، وتعزيز التزام القادة والمختصين بأعلى معايير المسؤولية الاجتماعية.

وناقشت الجلسة، أهمية انعكاس التزام مجتمع القطاع الخاص والعام بدمج الأبعاد الاجتماعية في سياسات واستراتيجيات إدارة المشاريع، إذ يتمحور هذا المفهوم حول تحقيق التوازن بين الأهداف الاقتصادية والتنموية وبين مسؤولية المشاريع تجاه المجتمع والبيئة.

كما أكد المشاركون في الجلسة، أن محفظة الاستدامة الاجتماعية في إدارة المشاريع، تعد خطوة مهمة نحو بناء مستقبل مستدام وشامل للجميع، تستدعي التفكير والعمل بشكل جماعي بين مختلف القطاعات لإنشاء مشاريع تحقق التوازن بين التقدم الاقتصادي والرفاه الاجتماعي والبيئي.

وتناولت الجلسة الثانية التي جاءت بعنوان "كيف يمكن للتدريب والتطوير تعزيز نجاح المشروع؟"، أهمية التدريب والتطوير كونهما أساسًا في نجاح أي مشروع، ويلعبان دوراً محورياً في تعزيز قدرات الأفراد والجماعات، مما يسهم بشكل مباشر في تحقيق أهداف المشروع بفعالية وكفاءة.

وأشار المشاركون في الجلسة، إلى أهمية الاستثمار في التدريب والتطوير في تحسين الأداء الحالي، إضافة إلى كونه استثمار في مستقبل المشروع، فعندما يتم تجهيز الفريق الخاص بأي مشروع بالمهارات والمعرفة اللازمة، يصبحون أكثر استعداداً لمواجهة التحديات وتحقيق النجاحات، لذا يعد التدريب والتطوير أحد أهم العوامل التي تسهم في تحقيق التميز والريادة في عالم المشاريع.

ويُذكر أن المنتدى العالمي لإدارة المشاريع الذي انطلقت أعماله أمس في العاصمة الرياض، يأتي كمنصة حيوية تجمع بين الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة وتبادل الأفكار حول أفضل الممارسات في مجال إدارة المشاريع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الخارجية السعودي يبحث مع أمير الكويت وولي العهد العلاقات والتعاون الثنائي

الكويت والسعودية توقعان علي 3 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بعدة مجالات

نمو تحويلات الوافدين بالسعودية 14% خلال أبريل.. وتتجاوز 11 مليار دولار في 4 أشهر

بالأرقام.. الكشف عن إنتاج السعودية المتوقع من النفط بعد إقرار زيادته لنهاية 2025

وزير الطاقة: يمكننا في أي وقـت تجميد أو عكس الزيادات التدريجية في الإنتاج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق