بنك كويتي يتفاوض للاستحواذ على 50% في مصرف سعودي بـ1.7 مليار دولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك كويتي يتفاوض للاستحواذ على 50% في مصرف سعودي بـ1.7 مليار دولار, اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 11:43 صباحاً

الكويت – مباشر: يفاوض بنك الكويتي للاستحواذ على حصة مؤثرة في مصرف سعودي مدرج في السوق المالية السعودية "تداول" قد تصل 50%، بقيمة تقارب 1.7 مليار دولار.

وأوضحت مصادر ذات صلة أن المناقشات المفتوحة في هذا الخصوص وصلت إلى مراحل متقدمة، وتعكس رغبة قوية من الطرفين في استكمال الصفقة.

وذكرت المصادر أن المباحثات القائمة حالياً تدور حول تحديد الحصة النهائية التي ينبغي السيطرة عليها شرائياً، وأن المفاوضات إلى ذلك مرنة، بحسب "الراي" الكويتية.

ويعمل الجانب الكويتي في خط موازٍ على تقييم هيكل الصفقة القانوني والتنظيمي وسبل التكامل الناجحة بعد الاندماج، إلى جانب تحديد الفهم الشامل للوضع المالي للبنك المستهدف الاستحواذ عليه ومركزه في سوق المملكة، وإمكاناته للنمو والمنافسة، بما يعزز مستقبلاً إيرادات الميزانية المجمعة بمعدلات أعلى للنمو؟

وبينت المصادر أن التفاوض بين البنك الكويتي والسعودي لا يعني انتهاء الصفقة، بل يشكل خطوة في سلسلة من الموافقات الرقابية في الكويت والسعودية للمضي قدماً في الصفقة، فضلاً عن نتائج إجراء الفحص النافي للجهالة على البنك المستهدف قبل إقرار الصفقة.

وستحدد الفترة المقبلة الكثير من النقاط التي ستحسم أمر الصفقة التي يرى الجانب الكويت أهميتها في تدعيم مساره المصرفي، فالاستحواذ على البنك السعودي سيكمن البنك الكويتي من تطوير أعماله في السوق المحلي وبالمملكة ويدفعه لمزيد من النمو، بحسب المصادر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أسواق المال" تُصدر تعميماً لمعالجة أوضاع المسحوب منهم الجنسية الكويتية

الكويت.. مرسوم أميري بتشكيل مجلس "المركزي للمناقصات" لمدة 4 سنوات

بدء تطبيق عقوبات مخالفي تعليمات الحج.. غرامات مالية وسجن ومصادرة وسيلة النقل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق