المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة عام 2025 ولمدة 10 سنوات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة عام 2025 ولمدة 10 سنوات, اليوم الأحد 2 يونيو 2024 04:23 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت وزارة الرياضة، عن استضافة المملكة لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، تحت مسمى "رالي السعودية"، ولمدة (10) سنوات، وذلك بداية من العام المقبل 2025م.

وسوف يتم تنظيم البطولة من خلال الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة رياضة المحركات السعودية، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع بطولة العالم للراليات (WRC)، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في جزيرة سردينيا الإيطالية، بحضور الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات، ورئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية رئيس شركة رياضة المحركات السعودية، الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل، والمدير العام لبطولة العالم للراليات جونا سييل.

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: "نسعد بانضمام بطولة العالم للراليات إلى جملة الأحداث الرياضية العالمية التي باتت المملكة وجهة مفضلة ومثالية لها".

ومن جهته، قال الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، رئيس شركة رياضة المحركات السعودية إن وصول سلسلة سباقات أخرى ذات مكانة عالمية إلى المملكة، يجسد أن بلادنا أصبحت موطناً مفضلاً للرياضة والرياضيين في مختلف الألعاب، ومنها رياضة المحركات.

وأضاف قائلا: "انضم هذا الحدث الكبير إلى جملة الفعاليات الأخرى، مثل سباقات الفورمولا1، والفورمولا إي، وسباق إكستريم إي، ورالي داكار، وهو ما يعد نجاحاً آخر يسجل بقائمة الإنجازات في ملف الاستضافات على أرض المملكة".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وكالة: بيع جميع أسهم "أرامكو" المعروضة بـ12 مليار دولار في ساعات قليلة

التمويل العقاري السكني للأفراد بالسعودية يرتفع إلى 28.35 مليار ريال خلال 4 أشهر

القروض العقارية من المصارف التجارية بالسعودية ترتفع 13.4% بالربع الأول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق