ارتفاع الأسهم الأوروبية رغم المعنويات العالمية القاتمة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الأسهم الأوروبية رغم المعنويات العالمية القاتمة, اليوم الخميس 30 مايو 2024 02:56 مساءً

 

مباشر- ارتفعت الأسهم الأوروبية، في تعاملات اليوم الخميس، متخلصة من الاتجاه الهابط خلال الأسبوع، بعدما تعرضت الأسواق العالمية لضغوط من ارتفاع عائدات السندات.

وصعد مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.29%، خلال التداولات، بعد أن سجل أسوأ جلساته في مايو/أيار خلال اليومين الماضيين، ليغلق يوم الأربعاء عند أدنى مستوى له منذ الثامن من مايو/أيار، وفق "سي إن بي سي".

وكان أداء القطاعات متباينا، وارتفعت أسهم شركات الاتصالات بنسبة 1%، في حين انخفضت أسهم شركات التعدين بنسبة 0.5% بعدما قام المتداولون بتقييم تأثير فشل صفقة استحواذ "بي إتش بي" و"أنجلو أمريكان"، في حين انخفضت أسهم التكنولوجيا بنسبة 0.76%.

وتأثر سوق الأسهم الأوروبية خلال الأسبوع الحالي بالوضع العالمي، والتوقعات بأن أسعار الفائدة ستكون أعلى لفترة أطول، ما دفع عائدات السندات للارتفاع، ما يضر الأسهم بشكل عام.

واستقرت عائدات السندات الألمانية لأجل 10 سنوات عند 2.671%، اليوم الخميس، بعد ارتفاعها الجلسة الماضية في أعقاب مبيعات ضعيفة لسندات الخزانة الأمريكية وبيانات قوية ألقت بظلال من الشك على خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

وعلى صعيد البيانات، قالت وكالة الإحصاءات التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، إن معدل البطالة المعدل موسميا في منطقة اليورو بلغ 6.4% في أبريل/نيسان، بانخفاض عن 6.5% في مارس/آذار، مسجلا مستوى قياسيا منخفضا جديدا.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

التضخم في ألمانيا يهوي بالأسهم الأوروبية بختام تعاملات الأربعاء

ارتفاع سهم "مايكروسوفت" بالقرب من مستواه القياسي المسجل قبل شهرين

"أمازون" الأمريكية تحقق 143.3 مليار دولار إيرادات عن الربع الأول

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق