توقيع شراكة مع "لوسيد" لتطوير البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية بالمملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقيع شراكة مع "لوسيد" لتطوير البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية بالمملكة, اليوم الخميس 30 مايو 2024 11:26 صباحاً

الرياض – مباشر: وقعت شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية EVIQ، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، مذكرة تفاهم استراتيجية جديدة مع مجموعة لوسيد Lucid.

وأوضحت شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية، عبر حسابها في منصة إكس "تويتر سابقاً"، اليوم الخميس، أن المذكرة تتضمن التعاون وتبادل الخبرات لتطوير وتحسين البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في المملكة، والمساهمة في زيادة تبني هذه المركبات على المستوى المحلي، وتعزيز مكانة المملكة لجعلها وجهة للابتكار والتطوير في تقنيات المركبات الكهربائية وشحنها.

وأكدت الشركة، أن التعاون بين EVIQ وLucid يشكل نقطة تحول في مجال المركبات الكهربائية، ودعم قطاع النقل المستدام في المملكة العربية السعودية.

الصورة

ووقعت شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية، أمس، عقد شراكة جديد مع شركة الأندلس العقارية؛ لتركيب 10 شواحن سريعة للمركبات الكهربائية، كل منها بقوة 50 كيلوواط في 4 مواقع.

وفي 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، أطلقت شركة البنية التحتية للمركبات الكهربائية "EVIQ" كاسم تجاري رسمي لها في السوق.

وستدعم EVIQ التحول نحو السيارات الكهربائية في المملكة من خلال توفير بنية تحتية تعد الأفضل من نوعها، وإنشاء شبكة وطنية من نقاط الشحن السريع، لتمكين وتشجيع استخدام المركبات الكهربائية في جميع أنحاء المملكة، بما يتماشى مع أهداف المملكة للاستدامة.

وتعتزم الشركة إنشاء 5 آلاف جهاز لشحن السيارات الكهربائية في 1000 موقع استراتيجي عبر أنحاء المملكة، وستوفر EVIQ الدعم اللازم لتعزيز التوجه نحو استخدام السيارات الكهربائية من خلال توفير بنية تحتية متطورة، وإنشاء شبكة واسعة من نقاط الشحن السريع للسيارات الكهربائية حول المملكة.

وتهدف EVIQ إلى تعزيز نمو قطاع المركبات الكهربائية في السعودية، من خلال التعاون البنّاء مع الشركاء المحليين في مجال التركيب والصيانة؛ بهدف بناء أساس قوي للقطاع مما يساعد على رفع نسبة استخدام المركبات الكهربائية بين أفراد المجتمع السعودي، وهذا بدوره سيؤدي إلى جعل القطاع أكثر جاذبية للمستثمرين في هذا القطاع.

ويتماشى إطلاق شركة EVIQ مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتوسيع قدرات المملكة العربية السعودية في قطاع السيارات وتعزيز القدرة التنافسية للبلاد، بالإضافة إلى دعم جهود المملكة في دفع التنويع الاقتصادي وخلق وظائف جديدة في السوق السعودي.

وأعلنت الشركة، في 15 يناير/ كانون الثاني الماضي، عن افتتاح موقعها للشحن السريع للسيارات الكهربائية، والذي يقع في واجهة روشن بالرياض (المعروفة سابقاً باسم واجهة الرياض). 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وكالة: السعودية تعتزم إعلان طرح حصة من "أرامكو" بـ 10 مليارات دولار الأحد المقبل

براند فاينانس: صندوق الاستثمارات العامة الأعلى قيمة بين الصناديق عالمياً

مجلس الشورى يطالب بدراسة إنشاء مطارات بتكلفة منخفضة حول مدينة الرياض

نمو تحويلات الوافدين بالسعودية 14% خلال أبريل.. وتتجاوز 11 مليار دولار في 4 أشهر

الأصول الاحتياطية الرسمية للسعودية تسجل 444.66 مليار دولار بنهاية أبريل

أخبار ذات صلة

0 تعليق