وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع شركات هولندية وتوطين تصنيع الأجهزة الطبية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع شركات هولندية وتوطين تصنيع الأجهزة الطبية, اليوم الخميس 30 مايو 2024 10:24 صباحاً

الرياض – مباشر: زار وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، عدداً من أبرز الشركات الصناعية الهولندية، وعقد اجتماعات مع قادتها لبحث سبل تعزيز التعاون وتطوير الشراكات بين المملكة وهولندا، في مختلف الأنشطة الصناعية.

والتقى الخريف، خلال زيارته، لشركة فيليبس للأجهزة الطبية في مدينة آيندهوفن الهولندية؛ إدوين بالفاست عضو مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس الأسواق الدولية، حيث بَحَثا سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال تصنيع الأجهزة الطبية، وتوطين هذه الصناعة الحيوية في المملكة العربية السعودية، بحسب بيان لوزارة الصناعة والثروة المعدنية.

كما زار الخريف، شركة فريزلاند كامبينا، الرائدة في مجال منتجات الألبان ومكوناتها، حيث ناقش مع مارشيل جورسلينك، المدير العام للإدارة العامة للبحث والتطوير والموظفين في الشركة، إمكانية إنشاء مركز للبحث والتطوير في المملكة؛ بهدف تحسين جودة الإنتاج المحلي ومعالجة الغذاء.

وبحث الخريف خلال زيارته لشركة أبفيلد، تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي للشركة ديفيد هينز، وتبادل الخبرات في مجال المنتجات الاستهلاكية وصناعة الأغذية النباتية، والمساهمة في تحقيق أهداف الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.

وجاءت زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى مملكة هولندا، في إطار سعي المملكة إلى تعزيز دور قطاعي الصناعة والتعدين في خريطة الاقتصاد الوطني، ودفع مسارات النمو بين البلدين في عددٍ من الصناعات الواعدة؛ واستقطاب الاستثمارات النوعية، وزيادة نفاذ الصادرات السعودية غير النفطية إلى الأسواق الهولندية والأوروبية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وكالة: السعودية تعتزم إعلان طرح حصة من "أرامكو" بـ 10 مليارات دولار الأحد المقبل

براند فاينانس: صندوق الاستثمارات العامة الأعلى قيمة بين الصناديق عالمياً

مجلس الشورى يطالب بدراسة إنشاء مطارات بتكلفة منخفضة حول مدينة الرياض

فاتورة واردات السعودية من الأسلحة والذخائر تتراجع 59% بالربع الأول لـ 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق