الدولار يرتفع وسط تزايد الطلب على أصول الملاذ الآمن

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار يرتفع وسط تزايد الطلب على أصول الملاذ الآمن, اليوم الخميس 30 مايو 2024 09:53 صباحاً

 

 مباشر- ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أسبوعين مقابل العملات الرئيسية، في مستهل اليوم الخميس، بعدما تلقت العملة دعما من صعود عائدات السندات الأمريكية والطلب على أصول الملاذ الآمن.

وارتفع الدولار لأعلى مستوى في أسبوعين مقابل اليورو وواصل انتعاشه من أدنى مستوى في أكثر من شهرين أمام الجنيه الإسترليني، بعد قفزة عائدات سندات الخزانة طويلة الأجل على مدار يومين بمقدار 15 نقطة أساس، متجاوزة 4.6% بعد صدور المزيد من البيانات التي أظهرت قوة الاقتصاد الأمريكي وبعض عطاءات السندات التي لم تلق الإقبال المأمول، وفق "رويترز".

وأثار التراجع في سوق السندات قلق المستثمرين، وانخفضت الأسهم عالميا بشكل حاد خلال الأسبوع الجاري، مما أدى إلى الاندفاع نحو الأصول الأكثر أمانا.

ووصل مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل ست عملات رئيسية من بينها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني، لأعلى مستوى منذ 14 مايو/أيار عند 105.15 اليوم الخميس، بعد ارتفاع بواقع 0.5% في الجلسة السابقة.

وتراجع اليورو إلى 1.0796 دولار للمرة الأولى منذ 14 مايو/ أيار، وهبط الإسترليني إلى 1.2696 دولار ليواصل بذلك التراجع بعد أن وصل يوم الثلاثاء إلى 1.2801 دولار للمرة الأولى منذ 21 مارس/ آذار.

وصعد الين من أدنى مستوى في أربعة أسابيع عند 157.715 ين للدولار الذي سجله الليلة الماضية، وسجل في أحدث التداولات إلى 157.505 ين للدولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

استقرار الدولار وتراجع الين إلى أدنى مستوى في 4 أسابيع

الاحتياطي الفيدرالي: تزايد عدم اليقين والمخاطر الهبوطية للاقتصاد الأمريكي

البيت الأبيض: إجراءات جديدة لتطوير محطات نووية أمريكية

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق