مساهمو "الاتحاد للتأمين" يقرون توزيع أرباح نقدية وزيادة رأسمال الشركة بأسهم منحة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "الاتحاد للتأمين" يقرون توزيع أرباح نقدية وزيادة رأسمال الشركة بأسهم منحة, اليوم الخميس 30 مايو 2024 09:53 صباحاً

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الثاني) لمساهمي شركة الاتحاد للتأمين التعاوني "الاتحاد للتأمين"، والتي عقدت مساء أمس الأربعاء، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 27 مليون ريال على المساهمين عن الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، وذلك بواقع 0.6 ريال لكل سهم.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الخميس، إن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، منوهة بأنه سيتم الإعلان عن تاريخ توزيع الأرباح لاحقا.

ووافق مساهمو الشركة، على توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأس مال الشركة بنسبة 11.11% عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين.

وبحسب بيان "الاتحاد"، سيرتفع رأسمال الشركة من 450 مليون ريال موزعا على 45 مليون سهم إلى 500 مليون ريال مقسماً إلى 50 مليون سهم، ليصل المبلغ الإجمالي للزيادة إلى 50 مليون ريال

وبينت الشركة، أن الزيادة ستتم من خلال رسملة مبلغ 50 مليون ريال من بند الأرباح المبقاة، وذلك عن طريق منح سهم واحد مقابل كل 9 أسهم مملوكة، حيث تهدف الزيادة لتعزيز ملاءة الشركة المالية والاحتفاظ بموارده في الأنشطة التشغيلية.

وأشارت "الاتحاد"، إلى أن أحقية أسهم المنحة ستكون لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأكدت، أنه في حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وتمت الموافقة على تعديل المادة رقم (8) من نظام الشركة الاساس، المتعلقة بزيادة رأس المال، والموافقة على صرف مبلغ 1.4 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وكالة: السعودية تعتزم إعلان طرح حصة من "أرامكو" بـ 10 مليارات دولار الأحد المقبل

تغطية اكتتاب "سماسكو" 13 مرة.. وتخصيص 10 أسهم لكل مكتتب

براند فاينانس: صندوق الاستثمارات العامة الأعلى قيمة بين الصناديق عالمياً

نمو تحويلات الوافدين بالسعودية 14% خلال أبريل.. وتتجاوز 11 مليار دولار في 4 أشهر

أخبار ذات صلة

0 تعليق