مساهمو "مصاعد أطلس" يقرون توزيع أرباح نقدية عن 2023 وتحويل احتياطي الشركة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو "مصاعد أطلس" يقرون توزيع أرباح نقدية عن 2023 وتحويل احتياطي الشركة, اليوم الخميس 30 مايو 2024 09:53 صباحاً

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) لمساهمي شركة مصاعد أطلس للتجارة العامة والمقاولات "مصاعد أطلس" على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمبلغ 3 ملايين ريال على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، بواقع 50 هللة عن كل سهم، وبنسبة 5% من رأس المال.

وقالت "مصاعد أطلس"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الخميس، إن أحقية التوزيعات للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأضافت الشركة، أنه سيتم البدء في صرف الأرباح بتحويلها إلى الحسابات المرتبطة بمحافظ المساهمين المستحقين اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو/ حزيران 2024م عن طريق وكيل الدفع - شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع).

ولفتت، إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمستثمرين الأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها، أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وأهابت الشركة بمساهميها ضرورة تحديث بياناتهم، والتأكد من ربط أرقام الحسابات البنكية بالمحافظ الاستثمارية؛ لضمان وصول أرباحهم دون تأخير.

ووافق مساهمو الشركة أيضاً على توصية مجلس الإدارة بتحويل رصيد الاحتياطي النظامي للشركة، والذي بلغ 3.27 مليون ريال كما في القوائم المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م إلى رصيد الأرباح المبقاة، والموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف / ربع سنوي عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2024 م.

وصدرت موافقة الجمعية على صرف 340 ألف ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، وعلى تعيين شركة آر إس إم المحاسبون المتحدون للاستشارات المهنية - كمراجع حسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية النصف الأول من العام المالي 2024م والسنوي من العام المالي 2024م بأتعاب قدرها 400 ألف ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وكالة: السعودية تعتزم إعلان طرح حصة من "أرامكو" بـ 10 مليارات دولار الأحد المقبل

مساهمو "مكة" يقرون توزيع 1.5 ريال للسهم عن العام 2023

مساهمو "سلوشنز" يقرون توزيع 6 ريالات للسهم عن 2023.. والصرف 26 يونيو

مساهمو "جي آي جي" يقرون توزيع 1.5 ريال للسهم عن عام 2023

أخبار ذات صلة

0 تعليق