مجلس الشورى يطالب بدراسة إنشاء مطارات بتكلفة منخفضة حول مدينة الرياض

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الشورى يطالب بدراسة إنشاء مطارات بتكلفة منخفضة حول مدينة الرياض, اليوم الأربعاء 29 مايو 2024 06:20 مساءً

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، جلسته العادية الخامسة والثلاثون للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي.

وأصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للطيران المدني للعام المالي 1444/1445هـ، وفقا لما نشره عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا".

وطالب المجلس، الهيئة العامة للطيران المدني بدراسة إنشاء مطارات ذات تكلفة منخفضة في بنائها وتشغيلها، حول مدينة الرياض، أو طرحها للقطاع الخاص بأسلوب البناء والتشغيل ونقل الملكية.

ووجه الشورى، الهيئة بالعمل مع الناقلات الوطنية لزيادة الرحلات الداخلية وتنويع وجهاتها؛ لخدمة النقل والسياحة، وتفعيل المستهدف السنوي للشحن الجوي بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وفي الجلسة ذاتها، أصدر مجلس الشورى قراراً بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية للعام المالي 1444/1445هـ.

وحث المجلس، الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية على العمل مع الهيئة العامة لعقارات الدولة؛ لتخصيص وتطوير أراضي صناعية جديدة في المدن الصناعية ذات الطلب العالي، بما يتوافق مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

وطالب الشورى، الهيئة التنسيق مع الهيئة السعودية للمياه؛ لتوفير مصادر مياه مستدامة لمدن الهيئة الصناعية ومناطق التقنية.

كما أصدر المجلس قراراً بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني لإدارة النفايات للعام المالي 1444/1445هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة المياه والزراعة والبيئة.

وطالب الشورى، المركز الوطني لإدارة النفايات بالعمل على دعم إنتاج الوقود الحيوي والأسمدة العضوية من المخلفات الزراعية والغذائية بالمملكة، وتطوير خططه ودعمها ببرامج تنفيذية ومبادرات تُسهم في رفع نسبة التحول عن المرادم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

براند فاينانس: صندوق الاستثمارات العامة الأعلى قيمة بين الصناديق عالمياً

نمو تحويلات الوافدين بالسعودية 14% خلال أبريل.. وتتجاوز 11 مليار دولار في 4 أشهر

الأصول الاحتياطية الرسمية للسعودية تسجل 444.66 مليار دولار بنهاية أبريل

مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين يصدر 15 قراراً في اجتماعه الأسبوعي

فاتورة واردات السعودية من الأسلحة والذخائر تتراجع 59% بالربع الأول لـ 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق