الأسهم الأمريكية تستهل تداولات الأربعاء على انخفاض

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأسهم الأمريكية تستهل تداولات الأربعاء على انخفاض, اليوم الأربعاء 29 مايو 2024 04:56 مساءً

 

مباشر- انزلقت الأسهم الأمريكية، اليوم الأربعاء، وسط انخفاض سهم "انفيديا" للذكاء الاصطناعي بعد أداءها القوي مؤخراً.

وتراجع مؤشر "داو جونز الصناعي" بواقع 383 نقطة، أو 1%. وانخفض "إس أند بي 500" بنسبة 0.8%، كما انزلق "ناسداك المركب" بنسبة 0.7%.

وتراجع سهم "انفيديا" بأكثر من 1%، ما يمثل أول انخفاض لها منذ إعلانها نتائج أعمال قوية الأسبوع الماضي. وخلال ثلاثة أيام تداول بعد صدور نتائج أعمال الشركة، قفزت "انفيديا" بنحو 20%.

وانخفضت، أيضاً، جميع أسهم التكنولوجيا الكبرى الأخرى، حيث انزلقت "تسلا" و"ألفابت" و"ميكروسوفت" إلى المنطقة الحمراء. كما تُتداول أسهم الأحد عشر قطاعاً التي تشكل مؤشر "إس أند بي 500" على تراجع، ما يؤكد على الانخفاض واسع النطاق بالسوق.

وتراجعت الأسهم الأمريكية، اليوم الأربعاء، عقب ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات لليوم الثاني، إذ تُتداول في آخر التعاملات أعلى 4.57%. وكانت قد ارتفعت العائدات أعلى من 4.5% أمس الثلاثاء.

وتباين أداء الأسهم الأمريكية أمس، إذ انخفض "داو" بأكثر من 200 نقطة، في حين وصل مؤشر "ناسداك" لمستوى قياسي أعلى 17,000 بفضل المكاسب القوية لسهم "انفيديا".

وعلى الرغم من ذلك، تعد المؤشرات الرئيسية الثلاثة بصدد إغلاق الشهر بمكاسب قوية. وارتفع "إس أند بي 500" بنسبة 4.5% الشهر الجاري، في حين صعد مؤشر "داو" بواقع 1.7%. وقفز "ناسداك" بنسبة 7.9% في مايو/أيار.

وجاء ارتفاع الأسهم عل الرغم من خفض المتداولين توقعاتهم بشأن خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة. وتشير العقود الآجلة للأموال الفيدرالي إلى فرصة بنسبة 54% إزاء تثبيت الفيدرالي أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر/أيلول، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مسئول بالفيدرالي: أمامنا بعض الوقت قبل أن يتراجع التضخم لـ2%

صندوق النقد: بنك إنجلترا لديه مجال لخفض الفائدة ثلاث مرات

نائب رئيس الفيدرالي: بيانات التضخم لم تمنحنا الثقة لخفض الفائدة

أخبار ذات صلة

0 تعليق