إضافة خدمة شحن لربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ الشرق الأوسط والقرن الإفريقي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إضافة خدمة شحن لربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ الشرق الأوسط والقرن الإفريقي, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 01:26 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة خدمة الشحن الجديدة "MER1" إلى ميناء جدة الإسلامي، بالشراكة بين شركة "C Star line" و شركة "UGL "، لربط موانئ المملكة بموانئ الشرق الأوسط والبحر الأحمر والقرن الإفريقي.

وأوضحت "موانئ"، في بيان لها اليوم الأربعاء أن ذلك يأتي في إطار جهودها لتحسين موقع المملكة بمؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية، ورفع كفاءة الأداء التشغيلي بالموانئ، وتعزيز فاعلية ربط المملكة بالأسواق العالمية، بما يسهم في دعم الصادرات والواردات الوطنية، اتساقًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وأشارت إلى أن خدمة الشحن الجديدة تعمل على ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ: نافا شيفا وموندرا في الهند، وجبل علي بالإمارات، وجيبوتي، وعدن في اليمن، بطاقة استيعابية تبلغ 1,600 حاوية قياسية.

ويمتد ميناء جدة الإسلامي على ساحل البحر الأحمر، بمساحة تصل إلى 12.5 كيلو متراً مربعاً، ويحتوي 62 رصيفاً، كما يضم عدداً من المحطات المتخصصة والتجهيزات المتطورة، والتي تشمل محطتين لمناوَلة الحاويات، ومنطقة متكاملة تمثل قرية لوجستية للإيداع وإعادة التصدير.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو" تلغي خططاً لبناء مصفاة في السعودية.. وتركز على التوسع في آسياالرياض تستضيف مؤتمر الطاقة العالمي في عام 2026مجلس الوزراء السعودي يصدر 9 قرارات خلال اجتماعه برئاسة ولي العهد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق