مصر تخصص 500 فدان بالقاهرة لـ"دلة البركة" السعودية عوضاً عن أرض الساحل الشمالي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصر تخصص 500 فدان بالقاهرة لـ"دلة البركة" السعودية عوضاً عن أرض الساحل الشمالي, اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 12:21 مساءً

القاهرة – مباشر: خصصت هيئة المجتمعات العمرانية في مصر لمجموعة "دلة البركة" السعودية 500 فدان شرق القاهرة عوضاً عن الأرض التي سُحبت منها في الساحل الشمالي بنظام المبادلة.

وقالت مصادر وثيقة الصلة بالملف في حديث إلى "اقتصاد الشرق مع بلومبرج" إن "دلة البركة " ستحصل على الأرض بنظام المبادلة مقابل تنازلها عن 4 ملايين متر مربع تمتلكها في مرسى مطروح على ساحل البحر المتوسط.

تعد مجموعة "دلة البركة" القابضة إحدى أكبر المجموعات الاستثمارية السعودية التي تعمل في مصر وتمتلك استثمارات في 10 قطاعات أبرزها التطوير العقاري والسياحي والتجارة والخدمات المالية والمصرفية وصناعات غذائية وزراعية والرعاية الصحية.

وأضافت المصادر أن "المجموعة السعودية تعتزم تطوير الأرض بالمشاركة مع شركات تطوير عقاري مصرية بغرض إقامة مشروعين للنشاط السكني المتكامل مقابل نسبة من الإيرادات".

كانت "مجموعة دلة البركة" المملوكة لرجل الأعمال الراحل السعودي الشيخ صالح كامل، أسست شركة "سملا وعلم الروم للتنمية العمرانية" عام 1994 للتعاقد على شراء 4 ملايين متر مربع بالساحل الشمالي الغربي بغرض تطويرها وإقامة مشروعات سياحية.

لكن صدر قرار جمهوري في مصر عام 2020، بإعادة تخصيص عدد من الأراضي بالساحل الشمالي الغربي لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ لاستخدامها في إقامة مجتمعات عمرانية جديدة، من ضمنها الأرض الخاصة بشركة "دلة البركة".

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال أبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب.. اضغط هنا

 ترشيحات

لماذا يفضل مزارعو القصب توريد المحصول لمصانع العسل وليس لمنتجي السكر؟

رئيس شعبة الأدوية بمصر: تحريك السعر بضوابط ونسبة الزيادة تصل إلى 25%

أخبار ذات صلة

0 تعليق