التخطي إلى المحتوى

في عالمنا أصبحت معظم الأشياء مميكنة أي تتم دون تدخل العنصر البشري، وأتى ذلك بسبب تقدم التكنولوجيا في عالمنا الحديث، ومن ضمن الأشياء التي أصبحت مميكنة هي استخراج شهادات الميلاد، ويمكن استخراج شهادات الميلاد في خلال ثلاثة دقائق فقط عن طريق الماكينات الذكية.

خطوات استخراج شهادة الميلاد المميكنة يوم الإجازة

في بعض الأحيان يحتاج الشخص أو المواطن إلى استخراج أوراق مهمة مثل شهادة الميلاد، ويصادف أن يكون وقت احتياج لهذه الأوراق هو يوم عطلة رسمية للمنشآت الحكومية، ويشعر المواطن بصعوبة الأمر وان الأمر قد انتهى، ولكن يمكن استخراج شهادة الميلاد بسهولة جدا في ظرف ثلاث دقائق فقط، عن طريق اتباع الخطوات الآتية.

  • يجب التوجه إلى ماكينة السجل المدني الذكي، وهي عبارة عن مكينة يتم التعامل معها يدويا من خلال لوحة لمس مخصصة لها، بعد الذهاب إليها يتم اختيار جسار شهادة ميلاد مميكنة، بعد ذلك يقوم المواطن بكتابة الرقم القومي كاملا ويجب كتابته بصورة صحيحة، وبعد ذلك يجب إدخال رقم المصنع.
  • بعد ذلك يتم إدخال اسم الأم ثلاثيا كما هو مكتوب في بطاقة أو شهادة ميلاد الأم، وبعدها تأخذ الماكينة دقيقة واحدة لمراجعة البيانات التي تم إدخالها، بعد ذلك يجب إدخال الفيزا لتسديد رسوم استخراج الشهادة، وبعد ذلك تقوم الماكينة بإخراج شهادة الميلاد في الحال.

أماكن تواجد ماكينات السجل المدني الذكي

توجد هذه الماكينات في أربعة أماكن فقط لا غير، وتوجد في أماكن تواجد السكان مثل العباسية، وتوحد كذلك في شرم الشيخ وتوجد في الغردقة ومحافظة البحر الأحمر، وتعد ماكينات السجل المدني الذكي أحد أهم الأشياء التي يجب توافرها في معظم محافظات مصر في الأيام القادمة، وذلك نظرا لأهميتها الكبيرة في استخراج معظم الأوراق الحكومية المطلوبة في أوقات قليلة جدا ودون معاناة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *